أخبار عاجلة
أن الأوان لاتخاذ قرارات وطنيه -
شاهد بالفيديو...مايا دياب تقبل يد عادل امام! -

غموض «بريكست» يخفّض ثقة قادة الأعمال

غموض «بريكست» يخفّض ثقة قادة الأعمال
غموض «بريكست» يخفّض ثقة قادة الأعمال

هبطت ثقة قادة قطاع الأعمال في الاقتصاد البريطاني لأدنى مستوى لها هذا العام (2018)، عاكسة تأثير الغموض الذي يخيم على اتفاق بريطانيا مع الاتحاد الأوروبي للانسحاب من الاتحاد «بريكست»، بحسب نتائج استطلاع نُشر أمس الاثنين.
وفي الوقت الذي لم يتبق فيه سوى أقل من ثمانية أشهر على موعد ترك بريطانيا الاتحاد الأوروبي، لم تتفق الحكومة بعد مع بروكسل على شروط رحيلها وصعّدت التخطيط لاحتمال عدم التوصل لاتفاق رسمي.
وجد استطلاع أجرته جماعة معهد المديرين لأرباب العمل شمل 750 من قادة قطاع الأعمال أنه بعد الأوضاع الاقتصادية العامة كان الغموض بشأن التجارة مع الاتحاد الأوروبي أكثر القضايا التي تثير قلقاً، وبسؤال عن مدى تفاؤلهم بشأن الاقتصاد على نطاق أوسع خلال الاثني عشر شهرا المقبلة كان عدد المتشائمين أكثر من عدد المتفائلين ما أسفر عن مستوى ثقة بلغ -16%.
ويقارن هذا بمستوى ثقة سجل في يونيو/‏ حزيران بلغ -11% بتراجع عن تصنيف إيجابي بلغ 3% في أبريل/‏ نيسان. وقالت جماعة معهد المديرين إن 44% أشاروا إلى الغموض بشأن الوضع التجاري مع الاتحاد الأوروبي على أن له تأثيرا سلبيا على شركاتهم.
وقال تيج باريخ الاقتصادي الكبير بجماعة معهد المديرين في بيان: على الرغم من التفاؤل الحذر الذي ظهر فيما بين قطاع الأعمال في وقت سابق من العام الجاري فقد تراجع أي زخم على ما يبدو.
إننا في طريقنا للعودة لمستويات التشاؤم التي رأيناها قبل إحراز تقدم في المرحلة الأولى من محادثات الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.
من جهة أخرى، أظهر تقرير لموقع رايت موف العقاري على الإنترنت تراجع أسعار المساكن في بريطانيا خلال آب/‏أغسطس الحالي، في ظل زيادة المعروض للبيع خلال موسم العطلة الصيفية.
وتراجع متوسط السعر المطلوب للمساكن في بريطانيا خلال الشهر الحالي بنسبة 2.3% مقارنة بالشهر الماضي، وفي لندن تراجعت الأسعار بنسبة 3.1% خلال الشهر الحالي.
وقال مايلز شيبسايد مدير موقع رايت موف إن الأشخاص الذين يعرضون مساكنهم للبيع في ذروة موسم العطلة الصيفية يكونون غالبا في حاجة ملحة للبيع وهو ما يؤدي إلى انخفاض الأسعار، في الوقت نفسه فإن متوسط سعر الوحدة السكنية في بريطانيا تراجع خلال الشهر الحالي 1.1%. (د ب أ)

شكرا لمتابعتكم خبر عن غموض «بريكست» يخفّض ثقة قادة الأعمال في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى الذهب يتجه لأطول موجة خسائر شهرية في خمسة أعوام