مراكز التسوق تجذب الزوار والسياح في أسبوع عيد الأضحى

مراكز التسوق تجذب الزوار والسياح في أسبوع عيد الأضحى
مراكز التسوق تجذب الزوار والسياح في أسبوع عيد الأضحى

دبي: حمدي سعد

شهدت مراكز التسوق في الدولة إقبالاً مبكراً من الزوار والمتسوقين والسياح، خلال أسبوع إجازة عيد الأضحى، وتكدست المولات التجارية بالعائلات لشراء احتياجات المدارس، بالتزامن مع صرف معظم الجهات الحكومية والخاصة راتب الشهر مبكراً، وفي المقابل استعدت مراكز التسوق لاستقبال الزوار بحسومات كبيرة على الأسعار، وعروض وبرامج ترفيهية متنوعة بغرض استقطاب العائلات من المواطنين والمقيمين والزوار الأجانب، حيث تعد إجازة عيد الأضحى فترة مثالية لتحقيق نسب نمو جيدة في المبيعات قياساً بالأيام الاعتيادية.
أكد مسؤولو مراكز تسوق ل«الخليج»أن المراكز تقدم فرصاً للتسوق والترفيه كخيار جيد في ظل ارتفاع حرارة الجو، فيما تسعى للاستفادة من تلقي العاملين بالقطاع الحكومي وعدد من الشركات رواتب شهر أغسطس /‏‏ آب الجاري قبل إجازة العيد، كما تعمل على تلبية متطلبات العائلات الخليجية والزوار الأجانب الذين يقصدون الدولة خلال هذه الفترة لقضاء الإجازة أو للتسوق.

«دبي مول»..فعاليات متنوعة

تنظم«إعمار مولز»سلسلة من الأنشطة والفعاليات الاحتفالية بمناسبة عيد الأضحى المبارك في جميع وجهاتها، لتقدم لجميع المقيمين والزوار القادمين إلى المدينة من كافة أنحاء العالم فرصة الاحتفال بعطلة مميزة. وتركز الفعاليات خلال عيد الأضحى بصورة أساسية على العائلة، وتتطلع إلى المساهمة بدور إيجابي في ترسيخ مكانة دبي كوجهة سياحية وترفيهية أولى، بالتزامن مع العمل على تعزيز نمو قطاع التجزئة.
وتوقعت«إعمار مولز»إقبال أعداد كبيرة من الزوار، مشيرة إلى برامجها خلال العيد ستحظى باستحسان واهتمام الزوار، حيث ستتاح لهم فرصة الاستمتاع بباقة واسعة من العروض الترويجية وورش العمل والبرامج الترفيهية المناسبة لكل الأعمار، لتكون عطلة عيد الأضحى في دبي لا تضاهى.

عودة «شيبتنا»

وأعلنت«إعمار مولز»عن عودة شخصية الجد المحبوب «شيبتنا» إلى دبي مول خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، ليشارك العائلات القصص والحكايات الحكيمة ابتداءً من اليوم الثلاثاء 21 أغسطس /‏‏ آب الجاري ويمكن للزوار لقاء«شيبتنا»وتمضية وقت معه في قاعة السوق حيث يحصل الصغار على هدايا خاصة بالعيد.
وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لجميع أفراد العائلة الاستمتاع بتجربة غامرة مع المنصات التفاعلية وألعاب الواقع الافتراضي التي يتم تقديمها بالتعاون مع«فيرتشوال رياليتي بارك»، مما يثري أجواء البهجة التي تظلل عطلة العيد.
أما Perfumery & Co، وجهة العطور والجمال في منطقة الأزياء«فاشن أﭬنيو»، فتقدم علبة بخور مجاناً عند التسوق، بالإضافة إلى خدمة ركن السيارات الخاصة بكبار الشخصيات، عند إنفاق 1000 درهم أو أكثر، وسيحصل الزوار أيضاً على حلويات مجانية تقدمة«كانديليشوس».
مراكز «ماجد الفطيم» أكد فؤاد منصور شرف، المدير العام لإدارة العقارات (الإمارات والبحرين وعُمان)، مراكز التسوق، «ماجد الفطيم العقارية» أن إجازات عيد الأضحى المبارك تعتبر إحدى المناسبات المهمة التي تحقق من خلالها المتاجر ومرافق الترفيه نمواً جيداً بفعل العروض والتخفيضات التي تطرحها خلال هذه الفترة، مقارنة بالأيام الاعتيادية.
أضاف شرف إن عيد الأضحى مناسبة مهمة لخروج العائلات للتسوق ولقضاء أوقات سعيدة ومرحة، لذا تعمل شركة«ماجد الفطيم»على مواكبة هذه المناسبة بالبرامج الترفيهية والاحتفالية لإدخال البهجة والسعادة إلى نفوس الأسر المواطنة والمقيمة.
وأعدّت «ماجد الفطيم» جدولاً حافلاً بالفعاليات الترفيهية المشوقة والمرحة، منها الفعاليات الترفيهية المتجولة، لتمكين الجميع في الإمارات من قضاء أوقات ممتعة مع أسرهم وأحبائهم خلال عطلة عيد الأضحى المبارك وذلك في كل من «مول الإمارات» ومراكز «سيتي سنتر» و«ماي سيتي سنتر» بالإضافة إلى مراكز «متاجر»، التي توفر لمرتاديها تجربة متكاملة تجمع ما بين التسوق وارتياد المطاعم التي تقدّم مأكولات من حول العالم.
وتحرص مراكز التسوق المذكورة على جعل عطلة عيد الأضحى عطلة عائلية حافلة باللحظات الممتعة للقاطنين بالدولة وزوارها من حول العالم عبر استضافة فعاليات ترفيهية عائلية متنوعة، لتتيح للجميع التقاط أروع الصور التذكارية ونشرها عبر شبكات التواصل المختلفة.

«كنج تشارلز» في«مول الإمارات»

وتحطُّ فرقة كنج تشارلز ذات الشهرة العالمية الرحال بدبي قادمة من نيويورك لتقيم فيها أول عروضها خلال عطلة العيد وسيشدّ أفراد الفرقة الأنظار وهم يلعبون كرة السلة، بكل حركاتها وخدعها، بطريقة مدهشة وبارعة على دراجات هوائية أحادية العجلة وتعرض الفرقة العالمية مهاراتها الاحترافية في «مول الإمارات» على امتداد 5 أيام ابتداء من اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك.
وابتداء من أول أيام العيد يستضيف «سيتي سنتر مردف» فرقة السيرك«انشانتد سيركس»التي ستحبس أنفاس الحضور بحركاتها الجريئة. وسيأخذ بهلوانيون معلقون في الهواء الحضور إلى عالم حكاية خيالية بأزيائهم الأخاذة وحركاتهم الرشيقة، وذلك حتى 25 أغسطس ويمكن للأسر التقاط صور تذكارية مع المؤدين بأزيائهم اللافتة لنشرها عبر موقع انستغرام أو عبر شبكات التواصل المختلفة.
ويتحوّل «سيتي سنتر ديرة» إلى عالم«ذي رد اكون»المتخيّل بمشاركة شخصيات تجسّد أشكال الحلوى والمصّاصات والشوكولاتة حتى 24 أغسطس.
ويستضيف «سيتي سنتر ديرة» أيضا فرقة«فلايت كرو جمب روب»الشهيرة بالحركات الرشيقة والقفز على الحبال. وتقدم الفرقة أربعة عروض يومية طوال أيام العيد توفر للصغار والكبار فرصة مشاركة أعضاء الفرقة في أداء بعض القفزات وعروض الأداء التي تفوق الخيال.

شخصيات«رولد دال»

يستضيف سيتي سنتر معيصم فعاليات احتفالية مبهجة تتركز على شخصيات الرواية الشهيرة للروائي البريطاني رولد دال، وسترسم هذه الشخصيات المحبوبة الابتسامة على وجوه الصغار والكبار على السواء أثناء أدائها لرقصة «أومبا لومبا» بخطوات سهلة وفي عروض يستغرق الواحد منها 20 دقيقة حتى 24 أغسطس مساء في أول أربعة أيام من عطلة العيد وسيشارك الأطفال في الرقصة المرحة والاستمتاع بمصّاصات الشوكولاتة المقدّمة من«باتشي»بمناسبة الاحتفال بالعيد السعيد.
وتعمّ الأجواء الصيفية المرحة في أرجاء «سيتي سنتر عجمان» و«سيتي سنتر الفجيرة» خلال عطلة عيد الأضحى، فهما يستضيفان مؤدّين مبدعين يجسّدون شخصيات مخلوقات بحرية وغواصين من خلال أزياء نابضة بالحياة، وعروض موسيقية راقصة تستغرق 20 دقيقة في «سيتي سنتر عجمان» وفي «سيتي سنتر الفجيرة» حتى 24 أغسطس.
وستشدّ أنظار الصغار والكبار الذين يزورون «سيتي سنتر الشارقة» الفعاليات الترفيهية الممتعة المقامة خلال عطلة العيد والمستلهمة من موسم العودة إلى المدارس إذ سيؤدي فنانون مبدعون ومرحون يتقمصون أشكال أدوات مدرسية مثل الكتاب وقلم الرصاص والممحاة والمبراة في «سيتي سنتر الشارقة» رقصات مبهجة وسيدعون الصغار والكبار للانضمام إليهم. ويستغرق العرض الواحد 20 دقيقة حتى 24 أغسطس.

متاجر«الجرينة» و«المرقاب»

كذلك أعدّت مراكز التسوق المجتمعية في الإمارات الشمالية فعاليات خاصة لمرتاديها خلال عطلة العيد. إذ سيتحوّل الأطفال إلى مزارعين صغار للإسهام بشكل فعال في جعل مدينتهم أكثر اخضراراً واستدامةً بعد اكتساب المهارات الأساسية من خلال ورش البستنة الخاصة المقامة في «متاجر الجرينة» و«متاجر المرقاب»، اثنين من مراكز التسوق المجتمعية المفضلة بإمارة الشارقة.
«نخيل مولز»: حفلات غنائية وأنشطة ثقافية وفنية
قال عمر خوري، المدير التنفيذي لشركة نخيل مولز: «نسعى دائماً في نخيل مولز إلى تقديم تجارب لا تُنسى إلى ضيوفنا، تشمل مجموعة من الأنشطة الترفيهية العائلية المميزة، والعروض الحية الترويجية الجذابة عبر كافة وجهاتنا.
ويقدم سوق التنين 2 جدول فعاليات حافلاً بالأنشطة الشّائقة والعروض الفنية المبهجة احتفالاً بعيد الأضحى المبارك، وستشمل الفعاليات إقامة مهرجان ثقافي لقراءات في الشعر النبطي التقليدي، إلى جانب إحياء حفل غنائي ساهر للفنانة الخليجية المتألقة بلقيس فتحي، علاوة على تقديم عروض وأنشطة مسلية مفعمة بالمرح والبهجة مستوحاة من البرنامج التلفزيوني التعليمي الشهير«افتح يا سمسم»، وغيرها الكثير.
وبرعاية كريمة من سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، يستضيف سوق التنين 2 أمسية شعرية متميزة لنخبة من الشعراء الإماراتيين، الذين سيقومون بمشاركة إبداعاتهم من الشعر النبطي ويشارك في الأمسية نخبة من نجوم شاعر المليون وهم: الشاعر عبيد الكعبي، الشاعر عبدالله الأحبابي والشاعرة بتول آل علي، إضافة إلى الشاعر بخيت المهري الفائز في مسابقة راعى شلات، وتدير الأمسية الشاعرة تهاني التميمي، إحدى المشاركات في شاعر المليون 8 وتقدم فرقة المزيود الحربية عروضها الشعبية احتفاءً بهذه المناسبة.

الألعاب النارية في فستيفال سيتي

يحتفي دبي فستيفال سيتي مول بعيد الأضحى هذا العام مع عرضين مميزين من الألعاب النارية على مدار يومين متتاليين بالإضافة إلى عرضي 'بينك فونغ‘ و'بيبي شارك‘ لأول مرة في دبي وسيتسنى للأطفال وأهاليهم من زوار المول المشاركة بالعرضين الغنائيين 'بينك فونغ‘ و'سمكة القرش الصغيرة‘ اللذين حققا نجاحاً ساحقاً، وذلك من خلال الغناء والرقص على خشبة المسرح في عرضٍ حي.
ليجولاند دبي: مجموعة من الأنشطة تناسب أشهر الصيف
ينظّم ليجولاند دبي مجموعة واسعة من الأنشطة التي تجري في الداخل والمناسبة لأشهر الصيف حيث يمكن للضيوف قضاء أمتع الأوقات في أرض المغامرة، وجولة المصنع، وأرض الخيال، والممالك، و LEGO CITY، والمدينة المصغرة.
تقع المدينة المصغرة في قلب ليجولاند دبي وهي مصنوعة من 20 مليون مكعّب ليجو وتجسّد بتصميمها أفق مدينة دبي الخلاب وبعض المعالم البارزة في الشرق الأوسط والعالم. تقسّم المدينة إلى 12 قسماً مختلفاً وتعتبر المدينة المصغرة أول مدينة مصغّرة داخلية مكيّفة في متنزه ليجولاند.

15 % نمو متوقع لمبيعات باريس جاليري

قال محمد عبد الرحيم الفهيم الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات باريس جاليري إن عيد الأضحى يساهم في تنشيط المبيعات في قطاع التجزئة، لاسيما مع تزامنه مع موسم العودة إلى المدارس، خاصة مع إعلان الجهات الحكومية وعدد من الشركات بالقطاع الخاص عن تسليم راتب شهر أغسطس - آب الجاري قبل العيد. وتوقع الفهيم أن تحقق«باريس جاليري» نمواً في المبيعات بنسبة تتجاوز ال 15%، مقارنة بالأيام الاعتيادية بفعل الحسومات والعروض الحصرية التي تطرحها خلال هذه الفترة وعلى جميع المنتجات وبكافة الفروع على مستوى الدولة.
وتوقع الفهيم أن تساهم العروض التي طرحتها باريس جاليري هذا العام في رفع نسب زيادة المتسوقين على فروع المجموعة بنسبة تتراوح بين 25 إلى 35%، حيث تمثل العائلات المواطنة والمقيمة و والسياح النسبة الكبرى منهم.

شكرا لمتابعتكم خبر عن مراكز التسوق تجذب الزوار والسياح في أسبوع عيد الأضحى في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links