«جي إف إتش» تتطلع للاستحواذ على مؤسسات خدمات مالية 2018

«جي إف إتش» تتطلع للاستحواذ على مؤسسات خدمات مالية 2018
«جي إف إتش» تتطلع للاستحواذ على مؤسسات خدمات مالية 2018

دبي: «الخليج»

توقع سليم باتيل، رئيس التخطيط المالي بالوكالة بمجموعة جي إف إتش، أن تحقق جميع مجالات أعمال المجموعة، أداء جيداً في الربعين الأخيرين، لاسيما مع قيام نشاط الصيرفة الاستثمارية التجارية بمزيد من المعاملات الاستثمارية للعملاء، مرجحاً أن يحقق النشاط العقاري مزيداً من التدفقات النقدية والربحية للمجموعة، بينما يتطلع نشاط الصيرفة التجارية، إلى تحسين الربحية التشغيلية للنشاط. وأضاف خلال عرض النتائج المالية لمجموعة جي إف إتش، أن المجموعة تتطلع إلى الاستحواذ على مؤسسات أخرى للخدمات المالية، إقليمية ودولية، خلال عام 2018، موضحاً أن المجموعة حصدت ثمار استراتيجيتها التي انتهجتها على مدى السنوات السابقة، والتي أسفرت عن تحقيق نمو في مصادر الإيرادات، واستطاعت بناء محافظ قوية على مستوى كافة خطوط أنشطتها.
أكد رئيس التخطيط المالي بالوكالة أن النتائج التي ترجمت إلى عائد سنوي على الحقوق بنسبة 13%، هي خير برهان على نجاح الاستراتيجية التي تتبناها المجموعة، والتي ستستمر بالعمل في إطارها في المستقبل، مشيراً إلى أن جي إف إتش، تتمتع بمعدلات ملاءة مالية عالية؛ إذ تبلغ نسبتها 14.5%، كما في 30 يونيو 2018، مقارنة بالحد الأدنى للمتطلبات الرقابية، والبالغ نسبته 12%، مما يتيح للمجموعة الفرصة لتنمية أنشطتها بشكل أكبر.
ولفت إلى أن أداء الصيرفة الاستثمارية، تأثر بشكل إيجابي، جراء قيام المجموعة بطرح فرصتين استثماريتين جديدتين خلال الربع الثاني، وهما الاستثمار المميز في شركة «ذي إنترتينر» بدولة الإمارات، والاستثمار في أحد الأصول العقارية الفاخرة في شيكاجو.
وأوضح أن «ذي إنترتينر»، ستوفر استثماراً مهماً في الحقوق الخاصة؛ إذ ستقوم جي إف إتش وعملاؤها بالاستثمار في الشركة، بما يصل إلى 150 مليون دولار خلال فترة الاستثمار. كما تم تعيين جاسم الصديقي، في منصب رئيس مجلس إدارة «ذي إنترتينر».
وقال: «شهد الربع الثاني أيضاً، نجاح جي إف إتش في الاستحواذ على مبنيين فاخرين للمكاتب المصنفة ضمن الفئة «أ» في شيكاجو، وتعرف باسم «سنترال بارك أوف آيل»، وجاء ذلك عقب الاستحواذ الناجح والاكتتاب في محفظة المكاتب المتنوعة بالولايات المتحدة، خلال الربع الأول، وحققت الاستثمارات الأخرى الكائنة في السوق العقاري بالولايات المتحدة الأمريكية، عائدات قوية؛ إذ حققت محفظتنا للأصول الصناعية، متوسط عائد نقدي تتجاوز نسبته 9% لمستثمري المجموعة.
وسنواصل نشاطنا في السوق العقاري بالولايات المتحدة، فيما نشهد فرصاً قيمة في مختلف قطاعات السوق الفرعية هناك. كما نتطلع إلى اقتناص فرص مميزة في السوق العقاري بالمملكة المتحدة». وتوقع أن يستمر هذا الأداء التشغيلي القوي، بما يمكن المجموعة من تحقيق نتائج قوية خلال عام 2018 والسنوات التالية، بما يصب في مصلحة المساهمين والمستثمرين، موضحاً: «لدينا مجموعة أخرى من المعاملات الاستثمارية المتميزة على المستويين الإقليمي والدولي، والتي سنقوم بطرحها للمستثمرين خلال عام 2018 والسنوات المقبلة».
وأضاف: «حقق مشروع كاليفورنيا فيليج، وهو مشروع تطويري متعدد الاستخدامات في دبي لاند، تقدماً خلال عام 2017 ومطلع عام 2018، ففي أعقاب إعادة تنشيط المشروع، بدأ العمل بالموقع يسير بشكل سلس، كما تم تطوير استراتيجية تسويق متكاملة خلال عام 2017، ويتم حالياً الانتهاء منها؛ تمهيداً لعرض الوحدات المشيدة للبيع خلال عام 2018».
وأضاف: «منذ أواخر 2017 والأسواق ملأى بالتحديات، ورغم ذلك حققت جي إف إتش نمواً في الأرباح، مع زيادة التدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية وبرنامج تسييل الأصول. وإضافة إلى ذلك؛ فإن استراتيجية جي إف إتش، بأن تصبح مجموعة ذات هيكل متنوع الأنشطة، تظهر تقدماً أيضاً».

«المتكاملة» تحول 102 مليون سهم في «جي إف إتش» لمصرف الهلال

أعلنت «جي إف إتش» أن شركة المتكاملة كابيتال قامت بتحويل ما يقارب 102 مليون سهم من أسهمها المملوكة في المجموعة لصالح مصرف الهلال من أجل تسهيلات تمويلية. وأشارت المجموعة إلى أن عدد الأسهم المحولة لمصرف الهلال تمثل 2.77% من إجمالي عدد أسهم المجموعة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن «جي إف إتش» تتطلع للاستحواذ على مؤسسات خدمات مالية 2018 في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links