طهران تنفي تغيير عقد حقل الغاز مع «توتال» و«سي.إن.بي.سي»

طهران تنفي تغيير عقد حقل الغاز مع «توتال» و«سي.إن.بي.سي»
طهران تنفي تغيير عقد حقل الغاز مع «توتال» و«سي.إن.بي.سي»

ذكر موقع معلومات وزارة النفط الإيرانية على الإنترنت (شانا) أول أمس السبت أن مسؤولاً إيرانياً بارزاً في قطاع النفط قال إن عقد حقل غاز مع شركة توتال الفرنسية وسي.إن.بي.سي الحكومية الصينية لم يتغير، وذلك بعد ساعات من تقرير لوكالة الجمهورية الإيرانية للأنباء نقلاً عنه يقول إن سي.إن.بي.سي استحوذت على حصة توتال في المشروع.
ونقل الموقع عن محمد مصطفوي مدير الاستثمار في شركة النفط الوطنية الإيرانية (إن.آي.أو.سي) قوله «دور أعضاء الكونسورتيوم الذي يطور هذا المشروع متوافق مع بنود العقد ولم يطرأ بعد تغيير رسمي على هذه البنود».
وكانت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء نقلت عن مصطفوي من قبل قوله إن سي.إن.بي.سي استحوذت على حصة توتال في مشروع بارس الجنوبي الإيراني العملاق للغاز الذي تبلغ قيمته مليارات الدولارات. (رويترز)

.. و«دور» الألمانية للسيارات توقف عملياتها في إيران

أوقفت شركة «دور» الألمانية أنشطتها في إيران، التي تضررت بفعل إعادة فرض عقوبات أمريكية عليها في الأسبوع الماضي وشملت تهديداً بإدراج أي شركة تتعامل مع الجمهورية الإيرانية في القائمة السوداء.
وقال كارلو كروسيتو مدير العمليات المالية بشركة التوريدات في قطاع السيارات في مقابلة مع صحيفة بويرسن- تسايتونج «نمت الأعمال في إيران في العام الماضي. والآن أوقفنا أنشطتنا في الوقت الراهن»، وأضاف «فزنا بعقدين ليسا على درجة كبيرة من الأهمية.. كانت فرصة من حيث هوامش (الربح) ولكن نخسر الآن».
ودافعت الصين وألمانيا يوم الأربعاء عن علاقاتهما التجارية مع إيران في مواجهة تحذير الرئيس دونالد ترامب من أن أي شركة تتعامل مع إيران ستمنع من العمل في الولايات المتحدة.(رويترز)

شكرا لمتابعتكم خبر عن طهران تنفي تغيير عقد حقل الغاز مع «توتال» و«سي.إن.بي.سي» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق «جمارك أبوظبي» تشارك في مبادرة «حيّاك»
التالى فيسبوك تغلق حسابات حاولت التأثير في انتخابات أميركا