أخبار عاجلة
الشياب يؤكد جاهزية "الصحة" خلال عطلة العيد -

«دي إكس بي» تقترب من نقطة التعادل النقدي

«دي إكس بي» تقترب من نقطة التعادل النقدي
«دي إكس بي» تقترب من نقطة التعادل النقدي

دبي:«الخليج»

حققت شركة «دي إكس بي إنترتينمنتس» إيرادات بلغت قيمتها 116 مليون درهم في الربع الثاني، مقارنة ب 120 مليون درهم لنفس الفترة من العام السابق، منها 80 مليون درهم تم تحقيقها من خلال إيرادات المتنزهات الترفيهية، و5 ملايين درهم من خلال إيرادات التجزئة، و17 مليون درهم تم تحقيقها من إيرادات الضيافة، وبلغت الإيرادات للنصف الأول 289 مليون درهم، مقارنة ب 279 مليون درهم للنصف الأول من العام 2017.
من خلال إيرادات المتنزهات الترفيهية، بلغت نسبة إيرادات مبيعات التذاكر حوالي 68% من إجمالي إيرادات المتنزهات الترفيهية، وبلغت نسبة إيرادات الإنفاق داخل المتنزهات الترفيهية حوالي 27%.
وبلغت نسبة إيرادات التأجير 77% من إجمالي إيرادات التجزئة، مع تأجير 82% من المساحة المخصصة للإيجار، وانخفضت إيرادات التجزئة لتصل إلى 5 ملايين درهم، انعكاساً لتطبيق نموذج التأجير الجديد (المشاركة في الإيرادات)، والذي تم تنفيذه مؤخراً، ومن المتوقع أن ينعكس على إيرادات التأجير في الفترات القادمة.
وارتفعت إيرادات الضيافة بنسبة 47% لتصل إلى 17 مليون درهم، مقارنة بالربع الثاني من العام 2017. وبلغ متوسط معدل الأشغال حوالي 46%، ومعدل سعر الليلة 556 درهماً، وشهدت إدارة التكاليف والمصاريف التشغيلية تحسناً ملحوظاً، حيث بلغت 188 مليون درهم، مقارنة ب 184 مليون درهم في الربع السابق، بانخفاض نسبته 19% عند المقارنة بنفس الفترة من العام السابق. وبلغت مصاريف الموظفين النسبة الأعلى من التكاليف التشغيلية، حيث بلغت نسبتها 40% من إجمالي المصاريف التشغيلية.
ووصلت أعداد الزيارات في الربع الثاني إلى 612,464 بنمو 48%، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، ووصلت أعداد الزيارات للنصف الأول إلى 1.46 مليون زيارة، بنمو 46% مقارنة بالنصف الأول من العام 2017.
وتقلصت الخسائر التشغيلية للربع الثاني بنسبة 39%، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، كما تقلصت خسائر النصف الأول بنسبة 63%، مقارنة بالنصف الأول من العام 2017، وذلك بسبب النمو في أعداد الزيارات وكفاءة إدارة التكاليف. وتحسنت الخسائر التشغيلية.
وارتفع معدل الأشغال في فندق لابيتا إلى 46%، في الربع الثاني مقارنة بمعدل إشغال بنسبة 27% لنفس الفترة من العام السابق، وبلغ معدل الأشغال للنصف الأول 55%، مقارنة بمعدل إشغال نسبته 24% للنصف الأول من العام 2017.

المتنزهات الترفيهية

من أصل 1.46 مليون زيارة للمتنزهات الترفيهية خلال النصف الأول، بلغت نسبة الزيارات لمتنزهين أو أكثر 32% من نسبة إجمالي الزيارات، وبلغت نسبة الزيارات لمتنزه ترفيهي واحد 38%، وكانت نسبة زيارات أصحاب العضويات السنوية 25% من إجمالي الزيارات للنصف الأول من العام 2018، وأسهمت مكاتب السفر والسياحة بنسبة 19% من إجمالي الزيارات للنصف الأول من العام 2018. وعلى صعيد جنسيات الزوار، بلغت نسبة الزوار الدوليين حوالي 38% من إجمالي الزيارات، التي كانت مدعومة من زوار الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية.
وبلغت نسبة المساحة المؤجرة في ريفرلاند دبي حوالي 82%، وتواصل الشركة العمل على استراتيجية التأجير من خلال مراقبة مزيج المستأجرين عن كثب، وزيادة عدد الفعاليات والعروض المقامة في ريفرلاند دبي، وذلك لتشجيع تكرار الزيارات من السوق المحلي.

مهرجان «اليوم الكبير»

وخلال الربع الثاني، حطم مهرجان «اليوم الكبير» الرقم القياسي لأعداد الزيارات في يوم واحد، حيث تم استقطاب أكثر من 36 ألف زيارة في تاريخ 20 أبريل 2018. ويعد شهر أبريل أحد الأشهر الذي استقطبت فيه الوجهة أكثر عدد من الزيارات، حيث استقطبت أكثر من 300 ألف زيارة، مدعوماً بإجازات المدارس الدولية وارتفاع أعداد السياح، كما أعلنت DXBE عن شراكة استراتيجية مع مطارات دبي، للترويج لوجهة دبي باركس آند ريزورتس في مختلف مباني المطار.وبعد انقضاء فترة النصف الأول، تم الدخول في شراكة تعاون مع شركة طيران الإمارات؛ أكبر شركة للطيران في الشرق الأوسط، لتوفر لركابها عروضاً خاصة وحصرية، كما وقعت DXBE اتفاقية تعاون مع شركة دبي للتاكسي، التابعة لهيئة الطرق والمواصلات، وذلك لتزين مركبات الأجرة التابعة للمطار بشعارات وشخصيات دبي باركس آند ريزورتس.

تقدم ملحوظ

وقال محمد سليمان الملا، الرئيس التنفيذي، العضو المنتدب للشركة: «حققت الشركة تقدماً ملحوظاًَ على صعيد الأعمال التشغيلية والنتائج المالية، في ظل استراتيجيتنا الواضحة. تركيزنا الرئيسي ينصب على استقطاب أكبر عدد من الزيارات، وتشجيع الزيارات المتكررة، من خلال هيكل الأسعار المبسط، وزيادة تسويق العلامة التجارية من خلال الحملات التسويقية المستهدفة. نجحنا في استقطاب 1.46 مليون زيارة خلال النصف الأول من العام، بنسبة نمو 46%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي».
وأضاف: «تحسنت العوائد ما قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاءات، حيث كانت الخسائر التشغيلية حوالي 247 مليون درهم في النصف الأول من العام 2017، بينما بلغت الخسائر التشغيلية للنصف الأول من العام 2018، حوالي 92 مليون درهم، بنسبة تحسن بلغت 63%.

التطورات الاستراتيجية

قام مجلس الإدارة في يوليو الماضي بالموافقة على خطة تحسين منتزه بوليوود باركس دبي، وتتضمن الخطة زيادة عدد الألعاب مع التركيز على إضافة الألعاب العائلية، كما تشمل الخطة إجراء التحسينات اللازمة من ناحية الإضاءة والأجواء الترفيهية داخل المنتزه. وهذا يشير إلى مرحلة جديدة سيمر بها المنتزه. كما ستتضمن التحسينات تعديل أوقات الزيارات وذلك لاستيعاب الزوار خلال الربع الرابع، كما تعكف الشركة حالياً على تحسين نموذج الأسعار في بوليوود باركس دبي والتركيز على تقديم خيارات متنوعة من الأسعار مثل: «الدفع لكل لعبة».
وقام مجلس الإدارة أيضاً بتكليف فريق الإدارة بمراجعة خطط التطوير المستقبلية وذلك لضمان القيمة للمساهمين من خلال الإدارة الحكيمة لرأس المال. المراجعة ستشمل خطط التطوير والتوسع المستقبلية مثل «سيكس فلاجز دبي» من ناحية النطاق والجدول الزمني المحدد، كل الخيارات ستطرح لمجلس الإدارة في أواخر العام ليتم اتخاذ القرار المناسب حول الاستراتيجية المستقبلية.

نمو متوقع رغم الصيف

قال محمد الملا، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة دي إكس بي إنترتينمنتس ش م ع: «حققت الشركة تطوراً ملحوظاً في نمو علامتها التجارية، ولقد استطعنا في النصف الأول من العام 2018 من إقامة علاقات شراكة مع أكبر العلامات التجارية في المنطقة مثل طيران الإمارات ومطارات دبي، كما أننا نؤمن بأن هذه الشراكات ستمحنا فرصة للتواصل مع زوار ومستخدمي هذه العلامات التجارية مما سيساعدنا على زيادة استقطاب الزيارات وزيادة نسبة نمو الزيارات المتكررة».
وأضاف:«بالنظر إلى المستقبل، سنواصل التركيز على زيادة نمو الزيارات من أهم الأسواق المصدرة للسياح الدولية والخليجية، كما سنواصل التركيز على تحسين تجربة الزوار وذلك تحقيقاً لاستراتيجية الشركة طويلة المدى، وتعتمد المنتزهات الترفيهية على المواسم بطبيعة الحال، لذا نتوقع بأن ينعكس ارتفاع حرارة الجو على أعداد الزيارات في الربع الثالث من العام، وعلى الرغم من ذلك، فإننا نتوقع أن نحقق النمو في هذا العام مقارنة مع العام الذي انتهى في 31 ديسمبر 2017».

شكرا لمتابعتكم خبر عن «دي إكس بي» تقترب من نقطة التعادل النقدي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق تعيين مدير لفندق «كانال سنترال»
التالى فيسبوك تغلق حسابات حاولت التأثير في انتخابات أميركا