أخبار عاجلة
برنامج الصندوق لم يحقق أهدافه! -
تعزيز الوعي بمخاطر الإجهاد الحراري -

«إمباور» تبتكر نظاماً للعدادات بالذكاء الاصطناعي

«إمباور» تبتكر نظاماً للعدادات بالذكاء الاصطناعي
«إمباور» تبتكر نظاماً للعدادات بالذكاء الاصطناعي

أعلنت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور» عن ابتكارها الأول عالمياً في مجال تبريد المناطق «الحل الشامل لنظام العدادات باستخدام الذكاء الاصطناعي AIMS 360»، بهدف مواكبة استراتيجية دبي المتكاملة في مجال الطاقة وذلك لتأمين إمدادات الطاقة المستدامة وتعزيز كفاءة الطلب، عن طريق استخدام الذكاء الإصطناعي لمواكبة التطور التكنولوجي الحاصل في هذا القطاع الذي يشهد إقبالاً كبيراً حول العالم.
وتبنت «إمباور» منهجاً واضحاً لبلوغ الأهداف المحددة، حيث طوّر فريق «إمباور» حلاً ذكياً ومبتكراً يسمى «الحل الشامل لنظام العدادات باستخدام الذكاء الاصطناعي»، والمعروف اختصاراً باسم «AIMS 360»، حيث وضع الفريق تصوراً للنظام في عام 2014، وبعد سنوات من البحث والتطوير تمكن الفريق من بدء التنفيذ الكامل للنظام في بداية عام 2018 لأكثر من 85 ألف متعامل مسجل لدى «إمباور». والمشروع هو عبارة عن نظام متكامل يعمل عن بعد لجمع بيانات قراءة العدادات التي سيتم ربطها جميعها بالنظام، ويهدف إلى إدارة احتياجات التبريد على نحو فعّال في كلا طرفي عملية التبريد بالمنطقة بأكملها. يعتبر هذا النظام قادراً على جمع البيانات على مدار الساعة وهو مصمم لخدمة المتعاملين بمتطلبات الفوترة الدقيقة، لإجراء الكشف التلقائي وتحليل أخطاء العدادات من أجل التصحيح.
وقال أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي ل «إمباور»: «توفر«إمباور»في الوقت الحالي 1.34 مليون طن من التبريد لأكثر من 85 ألف متعامل بإمارة دبي، ويشهد تبريد المناطق إقبالاً كبيراً ولهذا طورنا حلولاً مبتكرة وذكية، لتحقيق النتيجة المثلى التي تساعد المؤسسة على تحقيق التميّز التشغيلي وتضمن للمتعاملين الحصول على أفضل خدمات تبريد المناطق. في عام 2014 قامت«إمباور»بدراسة النمو السريع في الطلب على تبريد المناطق والنظر في الدعم اللازم لتوفير الخدمات لمتعامليها وفق أعلى المعايير العالمية المعمول بها، وعلى ضوء هذه الدراسة تم إطلاق نظام آلي أطلق عليه اسم-الحل الشامل لنظام العدادات باستخدام الذكاء الاصطناعي AIMS 360.

شكرا لمتابعتكم خبر عن «إمباور» تبتكر نظاماً للعدادات بالذكاء الاصطناعي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى الدولار يواصل استقراره أمام الجنيه مع بداية تعاملات الخميس