أخبار عاجلة
الشياب يؤكد جاهزية "الصحة" خلال عطلة العيد -

«مساندة» تنجز إنشاء وصيانة مرافق مركز «الدليجة»

«مساندة» تنجز إنشاء وصيانة مرافق مركز «الدليجة»
«مساندة» تنجز إنشاء وصيانة مرافق مركز «الدليجة»

أنجزت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» مشروع إنشاء وصيانة مرافق «مركز الدليجة لإدارة الحياة البرية»، الذي نفذته لصالح هيئة البيئة أبوظبي، حيث بلغت كلفة المشروع ما يقارب 20,58 مليون درهم على مساحة 520 ألف متر مربع.
وقالت رزان خليفة المبارك، الأمين العام لهيئة البيئة أبوظبي، يعتبر مشروع «مركز الدليجة لإدارة الحياة البرية» الذي تديره الهيئة مركزاً فريداً والأول من نوعه في المنطقة من حيث التصميم والحجم وتسعى الهيئة من خلاله إلى توفير مرافق لحماية وإكثار الحيوانات البرية المهددة بالانقراض عن طريق الاحتفاظ بمجموعات مستدامة من خلال برامج الإكثار وإعادة الإطلاق في موائلها الطبيعة. وذكرت أن الهيئة، من خلال هذا المركز الذي يضم حوالي 6300 رأس من أربعة أنواع مختلفة، تقوم برعاية وإدارة فصائل محددة معرضة للانقراض مثل المها العربي وغزال الريم والغزال الجبلي والمها الإفريقي (أبو حراب) عن طريق تحسين التنوع الجيني لضمان استدامتها. مشيرة إلى أن فريق الباحثين بالهيئة يقوم بتطبيق خطط إدارة وتكاثر بطريقة علمية ومنهجية بأعلى المعايير العالمية وذلك بهدف تشكيل قطيع عالمي ليتم إدراجها ضمن برامج الإطلاق المحلية في المحميات وخارجها والبرامج الدولية الأخرى على مستوى المنطقة للإسهام في إعادتها إلى موائلها الطبيعية لتعيش حياتها الطبيعية بعد التأكد من توفر جميع مقومات الحماية اللازمة.
وأضافت المبارك «نأمل، في المستقبل القريب، أن نجعل من مركز الدليجة مركزاً متميزاً في جهود الإكثار».
وأفاد المهندس سويدان راشد الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» بالإنابة بأن الشركة تنفذ هذه المشاريع في إطار حرصها على تجسيد رؤية أبوظبي، نحو تحقيق التوازن ما بين النمو والحفاظ على البيئة والتنوع البيولوجي.

شكرا لمتابعتكم خبر عن «مساندة» تنجز إنشاء وصيانة مرافق مركز «الدليجة» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اليورو يرتفع و5 عملات تستقر أمام الجنيه في تعاملات الخميس
التالى مقاتلات التحالف تستهدف تعزيزات لمليشيا الحوثي في بيت الفقيه جنوب الحديدة