«أمازون» تزاحم «أبل» في سباق أغلى شركة في العالم

«أمازون» تزاحم «أبل» في سباق أغلى شركة في العالم
«أمازون» تزاحم «أبل» في سباق أغلى شركة في العالم

تجاوزت القيمة السوقية لشركة أمازون 900 مليار دولار بعد مبيعات استثنائية سجلتها في يوم «برايم داي» لتسلط الضوء من جديد على أن شركة «آبل» ليست وحيدة في السباق نحو ذلك الهدف.
وتتابع فعاليات الأسواق بلهفة بلوغ شركة «آبل» نهاية السباق بعد أن اقتربت قيمتها السوقية من 940 مليار دولار. ولكن بعد أن أعلنت شركة «أمازون» أنها باعت أكثر من 100 مليون منتج خلال يوم واحد، حيث بلغ سعر سهمها 1858.88 دولار يوم الأربعاء الماضي لترتفع قيمتها السوقية إلى 902 مليار دولار، تغيرت كل حسابات السوق.
ويبدو أن محافظة «آبل» على سبقها يتطلب منها مراقبة ما يدور من حولها خاصة بعد أن بلغت مكاسب سهمها هذا العام 13% فقط، بينما بلغت مكاسب سهم «أمازون»58%. ويبلغ متوسط السعر المستهدف لشركة آبل 198 دولارًا، وفقًا لتقديرات شركة «فاكت سيت» وهذا يعطي آبل قيمة سوقية عند 973 مليار دولار طبقا لعدد أسهمها. ولكي تصل إلى تريليون دولار، ينبغي أن يرتفع سعر السهم إلى 203.45 دولار - وقد حدد عشرة من بين 22 محللاً سعر السهم المستهدف فوق هذا الرقم. أما متوسط سعر سهم أمازون المستهدف لدى المحللين فهو 1903 دولارات، وهو ما يرفع قيمتها السوقية إلى 923 مليار دولار. ولكي تصل إلى تريليون دولار، فإن سعر سهمها يجب أن يرتفع إلى 2061 دولارا. ومنح أربعة فقط من أصل 33 محللاً سهمها سعراً مستهدفاً أعلى من ذلك الرقم.

شكرا لمتابعتكم خبر عن «أمازون» تزاحم «أبل» في سباق أغلى شركة في العالم في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links