20 ألف شركة تتحول إلى المحاسبة الرقمية

20 ألف شركة تتحول إلى المحاسبة الرقمية
20 ألف شركة تتحول إلى المحاسبة الرقمية

منذ انطلاق ضريبة القيمة المضافة (VAT) في دولة الإمارات بداية يناير الماضي، انتقلت أكثر من 20 ألف شركة صغيرة ومتناهية الصغر في الدولة من الأنظمة المحاسبية اليدوية إلى تلك الرقمية. وقامت هذه الشركات بهذه الخطوة النوعية بغية الامتثال لقانون القيمة المضافة، ولتقديم إقرارها الضريبي إلكترونياً، إضافة إلى إلزامية حفظ ملفاتها المحاسبية لخمس سنوات مقبلة.
وقال فيكاس بانتشال رئيس العمليات وتطوير الأعمال في شركة «تالي» بالشرق الأوسط: «أصبحت المحاسبة الرقمية أمراً حتمياً للشركات في جميع أنحاء العالم. فهي لا تسهل فقط الكفاءة التشغيلية والتكلفة، بل تضمن أيضًا الأمن والسرعة والسلاسة. و أفسحت ضريبة القيمة المضافة الرقمية المجال لخدمة حديثة وسريعة تساعد الشركات على تحقيق الامتثال الصحيح، وتقلل من الأخطاء أثناء تقديم الإقرارات».
ونفذت الإمارات ضريبة القيمة المضافة منذ الأول من يناير 2018. وتساعد «تالي»، التي توفر حلول الامتثال الضريبي، الشركات على الامتثال للقانون الجديد بإدارة سجلاتها المحاسبية على نحو سليم.

شكرا لمتابعتكم خبر عن 20 ألف شركة تتحول إلى المحاسبة الرقمية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links