صبيح المصري يشتري أسهم المناصير في البنك العربي

صبيح المصري يشتري أسهم المناصير في البنك العربي
صبيح المصري يشتري أسهم المناصير في البنك العربي

عمان – الرأي

أكدت مصادر مطلعة لـ " الرأي " أن رجل الاعمال صبيح المصري يخوض مفاوضات لاتمام شراء اسهم رجل الاعمال زياد المناصير في البنك العربي.

ویملك المناصیر 1.4% من رأسمال البنك العربي البالغ8ر640ملیون دینار سھم.

وكان المناصير دخل مساهما في البنك العربي عندما قاد رجل الأعمال ورئيس مجلس إدارة البنك صبيح المصري مجموعة من المستثمرين لشراء حصة أوجيه ميدل ايست هولدنغ والمملوكة من قبل عائلة الحريري في البنك العربي والبالغة 20% في صفقة وصل مجموعها إلى 1.2 مليار دولار وهي الصفقة التي رفعت حصة المساهم الأردني في البنك من 39 % قبل تنفيذ الصفقة إلى 48.7 % وهي نسبة تعد المرة الأولى منذ عقود تصلها ملكية الأردنيين في البنك .

ولم يعرف ما إذا كان المصري سيشتري الحصة بإسمه الشخصي أم عبر شركات يمتلكها ففي حال تمت الصفقة لحسابه شخصيا بشرائه لنحو 971ر8 مليون سهم وهي حصة المناصير فستصل نسبة مساهمته في رأس مال البنك نحو 40 مليون سهم .

ولا تعتبر حصة المناصير مؤثرة وتقتضي موافقة البنك المركزي بموجب تعليماته حول تملك "المصلحة المؤثرة " رقم 49/2010، بأنه على كل شخص يرغب – سواء وحده أو مع ذي الصلة به – بتملك مصلحة مؤثرة أو زيادة تملك مصلحة مؤثرة في رأسمال أي بنك أن يتقدم إلى البنك المركزي للحصول مسبقا على موافقة خطية وذلك على الأنموذج المعد لهذا الغرض.


شكرا لمتابعتكم خبر عن صبيح المصري يشتري أسهم المناصير في البنك العربي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links