أخبار عاجلة

الأسهم الأمريكية تعزز مكاسبها مع انطلاق موسم نتائج البنوك الفصلية

الأسهم الأمريكية تعزز مكاسبها مع انطلاق موسم نتائج البنوك الفصلية
الأسهم الأمريكية تعزز مكاسبها مع انطلاق موسم نتائج البنوك الفصلية

ارتفعت الأسهم الأوروبية واتجهت إلى تحقيق مكاسب للأسبوع الثاني، مع استمرار المخاوف بشأن نشوب حرب تجارية شاملة وزيادة التفاؤل بشأن الموسم المقبل من أرباح الشركات.
وزاد المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.5 بالمئة بحلول الساعة 0732 بتوقيت جرينتش مع صعود عدد كبير من القطاعات، بداية من القطاعات الصناعية وصولاً إلى أسهم التكنولوجيا والأسهم المالية.
وكان الأداء الأفضل من نصيب شركة التوظيف البريطانية هايس التي ارتفع سهمها 4.7 بالمئة بعد أن قالت إنها تتوقع أن تفوق الأرباح التشغيلية للعام بالكامل توقعات السوق.
في المقابل هبط سهم جام هولدينج السويسرية بنحو ستة بالمئة بعد أن قالت الشركة إنها ستتحمل مخصصات انخفاض قيمة بنحو 59 مليون فرنك سويسري.
وهبط اليورو إلى أدنى مستوى في ثمانية أيام؛ بعدما تلقت توقعات أسعار الفائدة دعماً من بيانات التضخم في الولايات المتحدة، وانحسار التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين؛ وهو ما عزز الدولار.
كما تضرر الجنيه الاسترليني من تعليقات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي قال فيها: إن خطط خروج بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبي تقتل الأمل في اتفاق تجارة مع الولايات المتحدة، وهو ما قاد الدولار إلى الصعود على جميع المنصات.
وأظهرت بيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، يوم الخميس، زيادة مطردة في الضغوط التضخمية، قد تسمح لمجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة أربع مرات في عام 2018.
وانخفضت العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1627 دولار، بينما اقترب مؤشر الدولار من أعلى مستوى في عشرة أيام.
وعلى صعيد الأسهم اليابانية، أغلق المؤشر نيكاي الياباني مرتفعا 1.85 بالمئة إلى 22597.35 نقطة أمس الجمعة، بينما زاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.19 بالمئة مسجلا 1730.07 نقطة.
وهبط الين الياباني إلى مستوى جديد هو الأدنى في ستة أشهر عند 112.775 ين للدولار.
وارتفعت العملة الأمريكية بنحو اثنين بالمئة مقابل نظيرتها اليابانية هذا الأسبوع.(رويترز)

شكرا لمتابعتكم خبر عن الأسهم الأمريكية تعزز مكاسبها مع انطلاق موسم نتائج البنوك الفصلية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى الذهب يتجه لأطول موجة خسائر شهرية في خمسة أعوام