التأجير الذكي للمركبات يعزز ثقة السياح في أبوظبي

التأجير الذكي للمركبات يعزز ثقة السياح في أبوظبي
التأجير الذكي للمركبات يعزز ثقة السياح في أبوظبي

أبوظبي: «الخليج»

أكد خبراء وعاملون في القطاع السياحي في إمارة أبوظبي أن منح تراخيص لشركات تعمل في قطاع تأجير المركبات عبر خدمات ذكية يسهم بشكل فاعل في تنشيط حركة النقل خاصة من قبل الزوار والسياح القادمين إلى إمارة أبوظبي، ممن تتاح لهم فرصة استخدام هذه المركبات حسب المدة الزمنية التي تناسبهم، وتوفر لهم خيارات أقل تكلفة من ركوب سيارات الأجرة. وذكر هؤلاء أن هذه الخدمات الذكية من شأنها تسهيل الإجراءات على السياح والزوار وتعزيز ثقتهم بالمنتج السياحي المتنوع والمتعدد بالإمارة.
ومنحت دائرة النقل بأبوظبي مؤخراً ترخيصاً لشركة «يو درايف» العاملة في قطاع تأجير المركبات يؤهلها لتقديم خدمات ذكية تمكن المتعامل من خلال تطبيق ذكي على الهاتف المحمول من تحديد السيارة الأقرب إليه ليستأجرها ويقودها بنفسه وبتكاليف بسيطة.
وقال سعود الدرمكي الرئيس التنفيذي لشركة «بريمير للسفر والسياحة» إن توفر خدمة استئجار المركبات سيصب بشكل واضح في مصلحة قطاع السياحة في أبوظبي خاصة أن أسعار الاستخدام ستكون محدودة حسب المسافات والوقت المستغرق، وتوفر بذلك تكاليف كبيرة قد يتكبدها السائح والزائر في حال رغبته باستئجار سيارة لمدة يوم كامل، أو أن يستقل سيارة أجرة تكبده تكاليف كبيرة. وقال الدرمكي: «لا شك في أن هذه الخطوة ستسهل الكثير من الأمور على السياح، وتصب في صالح القطاع السياحي في أبوظبي بشكل خاص».
وأضاف: «أن الجهات المعنية تحرص على توفير خدمات ذكية ونوعية من شأنها توفير الوقت وتسهيل الإجراءات أمام الزوار والسياح لتسهيل إقامتهم بأبوظبي والتحرك بشكل سلس ومريح حسب حاجتهم دون تكبد أي تكاليف كبيرة أو التزامات تجاه مكاتب التأجير. القطاع السياحي في أبوظبي سيشهد مزيداً من التسهيلات على السياح والزوار خلال الفترة المقبلة مع العديد من المرافق السياحية والترفيهية التي توفر خيارات وخدمات نوعية لهم».
ويتلخص مفهوم الخدمة الجديدة التي جذبت اهتمام عدد آخر من الشركات العاملة في هذا المجال بالإمارة، في تحميل تطبيق على الهاتف المحمول، يضع المتعامل على الخريطة المتوفرة فيه وجهته المقصودة، ومن ثم يحدد التطبيق موقع أقرب سيارة ليقوم المتعامل بحجزها. وبمجرد وصول المتعامل إلى مكان السيارة يمكن فتح الأبواب باستخدام التطبيق وعند الدخول إليها سيجد المتعامل جهازاً متصلاً بمفتاح المركبة لتشغيلها والانطلاق بها إلى الوجهة التي يريدها. ويمكن تحميل التطبيق من أندرويد و«آي أو إس».
وقال إسماعيل إبراهيم مدير فندق «رامادا داون تاون أبوظبي» إن الجهات الحكومية في أبوظبي حريصة على توفير أفضل الخدمات للزوار والسياح ومن بينها منح ترخيص لشركة تؤجر المركبات بالساعة، حيث إن من شأن هذه الخدمة أن تلبي طلب شريحة كبيرة من الزوار القادمين إلى أبوظبي وتسهل عليهم تحديد تكلفة استئجار السيارة بناء على فترة الاستخدام. ولفت إبراهيم إلى أن استخدام التقنيات الذكية من شأنه تسهيل الكثير من الأعمال والإجراءات على السياح والزوار وتعزيز ثقتهم بالمنتج السياحي في الإمارة الذي يتصف بالسهولة والمرونة.
وأوضح جورج طحان المدير التنفيذي المساعد في فندق «الكورنيش أبوظبي» أن السياح والزوار يبحثون عن أفضل الخدمات للقيام بجولاتهم أو زيارة المعالم السياحية في إمارة أبوظبي، وخصوصاً المنتشرة بعيداً عن خطوط النقل الرئيسية وأن توفير خدمة استئجار المركبات من شأنه تعزيز ثقة هؤلاء بقطاعي السياحة والنقل في أبوظبي في ظل توافر فرص متعددة للمواصلات بما فيها استخدام سيارات بأسعار أقل تكلفة من سيارات الأجرة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن التأجير الذكي للمركبات يعزز ثقة السياح في أبوظبي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links