أخبار عاجلة
ارتفاع مؤشر بورصة -

باول: التعريفات المرتفعة تضر باقتصاد الولايات المتحدة

باول: التعريفات المرتفعة تضر باقتصاد الولايات المتحدة
باول: التعريفات المرتفعة تضر باقتصاد الولايات المتحدة

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، إن التعريفات المرتفعة لإدارة ترامب قد تكون سلبية بالنسبة للاقتصاد الأمريكي. وصرّح باول في مقابلة إذاعية مع ((ماركيت بلايس)) «إذا كانت تجدي نفعاً بطرق أخرى، فقد ينتهي بنا الأمر بفرض تعريفات مرتفعة على الكثير من المنتجات والكثير من السلع والخدمات المتداولة؛ بحيث تصبح مستمرة لفترة طويلة من الزمن، وهذا الأمر يمكن أن يكون سلبياً بالنسبة لاقتصادنا».
وأفاد رئيس الاحتياطي الفيدرالي، أن مسؤولي البنك «يسمعون مستوى متزايداً من القلق» من الشركات الأمريكية حيال تأثير تعريفات إدارة ترامب.
وتابع «أعتقد أنك إذا التقطت جريدة اليوم، فإنك ستسمع ذلك من الكثير من الشركات»، مضيفاً أنه «من الصعب جداً التنبؤ بما ستؤول إليه الأمور».
وفرضت إدارة ترامب تعريفات مرتفعة على منتجات الصلب والألومنيوم المستوردة، وكذلك على سلع صينية، ما أثار معارضة قوية من مجتمع الأعمال المحلي وإجراءات انتقامية من الشركاء التجاريين للولايات المتحدة.
وتم تقليص خطط شركات أمريكية في مجال الإنفاق الرأسمالي أو تأجيلها؛ نتيجة لحالة عدم اليقين بشأن السياسة التجارية، وأبدى مزارعون أمريكيون قلقهم إزاء تأثير التعريفات المرتفعة المحتملة على صادراتهم، وفقاً لما ورد في محضر اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في يونيو/‏حزيران، الذي تم نشره الأسبوع الماضي.
ورفع البنك الاحتياطي الفيدرالي نطاقه المستهدف لمعدل سعر الفائدة القياسي على الودائع الفيدرالية في يونيو/‏حزيران للمرة الثانية هذا العام؛ ما يؤشر إلى حدوث زيادتين في سعر الفائدة في النصف الثاني من السنة.
ويتوقع مشاركون في السوق أن يقوم البنك المركزي برفع أسعار الفائدة مجدداً في سبتمبر، ومن ثم زيادة أخرى في ديسمبر.(وكالات)

شكرا لمتابعتكم خبر عن باول: التعريفات المرتفعة تضر باقتصاد الولايات المتحدة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى الذهب يتجه لأطول موجة خسائر شهرية في خمسة أعوام