أخبار عاجلة
في الهزيمة وإسرائيل -
إيجور يصل الشارقة بعد رحلة مكوكية -

البنك الدولي يتوقع بلوغ نمو الاقتصادي الوطني 2.2 % العام الجاري

البنك الدولي يتوقع بلوغ نمو الاقتصادي الوطني 2.2 % العام الجاري
البنك الدولي يتوقع بلوغ نمو الاقتصادي الوطني 2.2 % العام الجاري

عمان- فيصل التميمي

توقع البنك الدولي ان يرتفع النمو الاقتصادي الوطني الى 2.2 بالمئة في العام الجاري، مقارنة مع 2.1 بالمئة للعام الماضي.

ورجح البنك الدولي في تقريره «الافاق الاقتصادية العالمية- حزيران 2018- تحول مسار المد والجزر- ان يرتفع النمو الاقتصادي الى 2.4 بالمئة في عام 2020.

وعلى ذات الصعيد، أشار البنك الى انه يرتقب ان ينخفض النمو العالمي ولكن مع بقائه قويا، متخوفا من بقاء النمو العالمي عرضة لخطر التراجع لاسيما ان نسبة النمو بلغت 3.1 بالمئة خلال عامي 2017 و2018.

وارجع التقرير أسباب توقعات البنك حول تباطؤ في النمو العالمي الى الاضطرابات المحتملة في الأسواق المالية، بالإضافة للتوترات الجيوسياسية المرتفعة.

ورجح ان يحدث انكماش بمعدل النمو في الاقتصادات المتقدمة الى 2.2 بالمئة في العام الجاري، وان يتراجع الى 2 بالمئة في العام المقبل والى 1.7 بالمئة في عام 2020.

ونوه التقرير الى تأثيرات الازمة المالية العالمية في العقد الأخير على الاقتصاد العالمي الذي بدأت ان تتلاشى بحيث شهدت حوالي نصف اقتصادات العالم ارتفاعا في نموها.

وتوقع ان يحافظ النمو الاقتصادي في البلدان الناشئة والنامية على تحسنه خلال السنوات الثلاث المقبلة، بحيث يرتفع من 3.7 بالمئة في عام 2016 الى 4.3 بالمئة في العام الماضي و4.5 بالمئة في العام الجاري ونحو 4.7 بالمئة في العامين المقبل و2020.

واكد البنك الدولي على ان نسب النمو تعتبر إيجابية في الأسواق الناشئة والتي تدل على الانتعاش المستمر.


شكرا لمتابعتكم خبر عن البنك الدولي يتوقع بلوغ نمو الاقتصادي الوطني 2.2 % العام الجاري في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى التحالف يعلن احباط محاولة هجوم بزوارق حوثية في البحر الأحمر