«ميد»: توسعة مطار آل مكتوم تحفز الإنشاءات

«ميد»: توسعة مطار آل مكتوم تحفز الإنشاءات
«ميد»: توسعة مطار آل مكتوم تحفز الإنشاءات

قالت مجلة «ميد» إن انطلاق المشاريع الإنشائية الرئيسية في توسعة مطار آل مكتوم الدولي يشكل عامل تحفيز لقطاع الإنشاءات في دبي لمرحلة ما بعد طفرة عقود معرض إكسبو 2020.
وأشارت المجلة إلى ترسية عقد الكونكورس وأن والمحطة الغربية في المطار مؤخراً باعتباره يشكل انطلاقة جديدة للقطاع بعد الهدوء النسبي الذي شهده منذ بداية العام الحالي.
ويحدد عقد الأعمال التحضيرية للمحطة الغربية بوصلة برنامج توسعة المطار الذي رصد له 32 مليار دولار ليكون أكبر مطار في العالم. وفي حال سار البرنامج حسب المخطط الزمني فلا بد أن يفتح المجال أمام شركات الإنشاءات لاستمرار وتيرة أعمالها لمرحلة ما بعد طفرة عقود إكسبو 2020 والأعمال الملحقة به مثل وصلة خط المترو والطرق والجسور وأقنية التصريف وغيرها من مشاريع البنية الأساسية.
وتوقع التقرير أن تترافق عمليات توسعة المطار مع نشاط مواز للقطاع الخاص في المناطق المحيطة به التي بدأت بعض المشاريع فيها بالظهور.

شكرا لمتابعتكم خبر عن «ميد»: توسعة مطار آل مكتوم تحفز الإنشاءات في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links