تعزز مكانة الإمارات أرضاً لتحقيق الأحلام

تعزز مكانة الإمارات أرضاً لتحقيق الأحلام
تعزز مكانة الإمارات أرضاً لتحقيق الأحلام

استطلاع: عايدة عبد الحميد

أشاد خميس بن سالم السويدي، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى، بقرارات مجلس الوزراء الأخيرة، وقال: إنها في مجملها تهدف إلى تعزيز البيئة المحفزة للنمو الاقتصادي، وخلق مناخ مثالي للاستثمار، وممارسة مختلف الأنشطة الاقتصادية، بما يخدم التنافسية العالمية.
وأضاف أن القرارات تستهدف تسهيل مزاولة الأعمال وتقليل كلفتها، وخلق بيئة استثمارية جاذبة ومشجعة على نمو ونجاح الأعمال لكل المستثمرين ورجال الأعمال، لافتاً إلى أن إلغاء إلزامية إيداع الضمان البنكي عن العمالة الوافدة، سيخفض كلف تشغيل العمالة، ويخفّف الأعباء عن أصحاب العمل.

فرص العمل

وقال المستشار المالي والقانوني إبراهيم عبد الله المنصوري، الرئيس التنفيذي لمؤسسة «بداية» للتسويات والمفاوضات والخدمات المالية، وتنظيم الديون، إن القرارات أتت في الوقت المناسب، لدعم الاقتصاد الوطني، وكلنا تفاؤل وثقة بأن أثرها سيكون كبيراً، إن شاء الله، في تنافسية الدولة.
وأشار إلى أنه في عالم متغير وتطورات متسارعة، أهم ما يميز الحكومات الناجحة هو مرونتها وقدرتها على مواكبة المتغيرات المتسارعة، وهذا ما نلمسه جلياً في حكومتنا الرشيدة، قرارات سديدة متزامنة مع المتغيرات تحافظ على تنافسية الدولة واستمرارية عجلة التنمية، جاذب للمستثمرين من خارج الدولة، كما يسهم في تسييل أموال المستثمرين وتوفير فرص العمل.

تخفيف الأعباء

وأشار جهاد الخنافسة، الرئيس التنفيذي لمطبعة «فوتو كاد الخليج»، إلى أن الإمارات بقيادتها الرشيدة، حققت إنجازات عملاقة في مختلف المجالات الاقتصادية والعمرانية والحضارية والإنسانية والأمنية، جعلتها في مصاف أرقى دول العالم، وتلك القرارات التي اعتمدت مؤخراً، سوف تضمن للإمارات البقاء ضمن أعلى تصنيف عالمي في سهولة الأعمال والبيئة المحفزة، ومواكبة المتغيرات.
وأضاف: إنها ستحفز الاقتصاد وتدفع المستثمرين إلى ضخ المزيد من الاستثمارات في الدولة، ما ينعش الاقتصاد، ويخفف الأعباء عن المستثمرين والتجار وأصحاب الأعمال الاقتصادية من المقيمين في الدولة.

جذب الاستثمار

وقالت صفاء السالمي، سيدة أعمال: بما أني تونسية ولدي شركة في الإمارات، سعدت كثيراً بالقرارات التي جاءت لتعزز جاذبية الدولة للاستثمار والمستثمرين والشركات العالمية التي لديها اهتمام بالعمل في الإمارات، والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتنوعة وإطلاق أعمالهم من الدولة.
وذكرت أن الإمارات، نجحت في تعزيز مكانتها التنافسية، عبر توافر البنية التحتية المتطورة والمرافق الحديثة والتسهيلات التي تقدمها، والمناطق الحرة التي توفر التسهيلات وسرعة إنجاز الأعمال وغيرها من المميزات.

أثر إيجابي

ورحبت سيدة الأعمال سلمى الطيب إبراهيم، الرئيسة التنفيذية لشركة «آراك» لخدمات الأعمال في دبي، بالقرارات التي تسعى إلى دعم قطاع الأعمال وتعزيز جاذبية الاستثمار في الدولة، وقالت: سيكون لها أثرها الإيجابي الكبير في تقليل كلفة تشغيل الأعمال على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تمثل 95% من الشركات، وتوفر 84% من فرص العمل. وأضافت: تؤدي هذه الشركات دوراً حيوياً في الاقتصاد والتكنولوجيا، خاصة التقنية منها، لذا فإن هذه القرارات استثمار في المستقبل، ونشكر القيادة الحكيمة على هذا الدعم، ونتمنى أن تلهم شركات القطاع الخاص ومجتمعات الأعمال، لتبني مبادرات وشراكات تدعم قطاع ريادة الأعمال والشركات الناشئة.

وطن السعادة

وقالت الإعلامية علياء الشبلي: عوّدتنا دولة الإمارات «وطني الثاني» على إطلاق المبادرات والقرارات الاستباقية، وفق رؤية استشرافية، جعلت الدولة في طليعة الدول التنافسية في العالم. وأكدت أن القيادة الحكيمة لوطن «السعادة»، بإصدارها هذه المجموعة من القرارات الاستراتيجية، ستسهم في ترسيخ تنافسية بيئة الأعمال في الدولة، كما أنها تسهم في تعزيز المناخ الاستثماري والاقتصادي، ودفع عجلة التنمية الشاملة..

أرض الفرص

وقالت الإعلامية سحر الألفي، مديرة شركة «جود» للإنتاج الإعلامي: إن القرارات الأخيرة متنفس للكثير من المستثمرين المقيمين في الدولة، ودليل على وعي القيادة الرشيدة، وذكائها، وستعزز من موقع دولة الإمارات أرضاً للفرص وتحقيق الأحلام.

شكرا لمتابعتكم خبر عن تعزز مكانة الإمارات أرضاً لتحقيق الأحلام في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق «إحصاء الشارقة» تطلق مسحاً لتوفير صورة متكاملة عن اقتصاد الإمارة
التالى ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل التعاملات..والرئيسي يتراجع