أخبار عاجلة
«دو» تفتتح تسعة منافذ مبيعات جديدة -
كيف يدفع الأطباء الضريبة.؟ -
حجاج بيت الله الحرم يستقرون على صعيد عرفات -

2.2 مليار درهم.. استثمارات «أكوليد» في الإمارات

2.2 مليار درهم.. استثمارات «أكوليد» في الإمارات
2.2 مليار درهم.. استثمارات «أكوليد» في الإمارات

رأس الخيمة: عدنان عكاشة

أكد محمد جاسم المزكي، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية لتنمية الثروة الحيوانية «أكوليد»؛ إحدى شركات العمل العربي المشترك، أن إجمالي استثمارات الشركة في الدولة يصل إلى 600 مليون دولار (2.02 مليار درهم)، مشيراً إلى أن الشركة بصدد إقامة توسعات متعددة في شركاتها واستثماراتها في الإمارات، لرفع طاقاتها الإنتاجية أفقياً ورأسياً، في ظل الإقبال المتصاعد من قبل المستهلكين في الدولة على منتجاتها، ذات الجودة العالية والسعر المناسب، وتلبية الأذواق المتباينة للمستهلكين، بقيمة استثمارية تبلغ 75 مليون دولار.
وفقاً للمزكي، تعكف الشركة على أعمال التوسعة في الشركة العربية لأصول الدواجن وإنتاجها في الشارقة (تأصيل)، لرفع طاقتها الإنتاجية السنوية من قطاع «الأمهات»، وتوسعة الشركة العربية لإنتاج الدواجن في الفجيرة، وتزويد مشروع الإنتاج الحيواني في رأس الخيمة بقطيع جديد من البكاكير «الفيريزين»، لدعم إنتاج الحليب في المشروع.

جدوى الاستثمار

وقال: إن «أكوليد» كان لها السبق في قيادة مشاريع قطاع الإنتاج الحيواني، ومن الداجنة، ومعدات الدواجن في الإمارات، حيث أرست قواعده الحديثة وأثبتت جدوى الاستثمار فيها، وباتت نموذجاً يحتذي في هذا القطاع الإنتاجي الحيوي، رغم الظروف المناخية والبيئية المحيطة، وحدية أرباحه مقارنة بالأنشطة والقطاعات الاستثمارية الأخرى.
وبين المزكي أن نجاح «أكوليد» في الإمارات والمنطقة، على مدار المراحل الماضية، حفز المستثمرين والقطاعين العام والخاص على دخول قطاع الإنتاج الحيواني والاستثمار فيه، مؤكداً أن الشركة العربية لتنمية الثروة الحيوانية تشكل إحدى شركات العمل العربي المشترك، ومنبثقة عن مجلس الوحدة الاقتصادية العربي، التابع لجامعة الدول العربية، وتسهم فيها 12 دولة عربية، بينها الإمارات، بهدف تنمية الثروة الداجنة، والحيوانية إجمالاً، في الوطن العربي، وتقديم الخدمات المساعدة، وإجراء الدراسات وتقديم الاستشارات الفنية والاقتصادية.
وأوضح أن «أكوليد» بدأت انطلاقتها واستثماراتها في دولة الإمارات بإنشاء وتأسيس الشركة العربية للإنتاج الحيواني في رأس الخيمة، بهدف توفير الحليب الطازج ومشتقاته للمستهلك المحلي، ومد الأسواق باللحوم الحمراء، حيث كان أول مشروع حديث في حقل الإنتاج الحيواني في الدولة، فيما أسهم بصورة فاعلة في تطوير قطاع إنتاج الألبان في الإمارات والمنطقة العربية، وكانت له الريادة في هذا المجال، وأدخل التقنيات الحديثة في هذه الصناعة في الدولة، ما أسهم في قيادة القطاع الحيوي المهم، وقيام مشاريع أخرى مماثلة في الإمارات.

تعزيز الأمن الغذائي

وأشار محمد المزكي إلى إطلاق وتأسيس الشركة العربية لإنتاج الدواجن في الفجيرة، التي تعد من المشاريع الحديثة والرائدة في هذا المجال بدولة الإمارات، حيث قادت «أكوليد»، عبر هذا المشروع، قطاع إنتاج الدواجن فيها، بهدف تعزيز الأمن الغذائي لصالح المواطنين والمقيمين، وتلبية احتياجات المستهلكين من لحوم الدواجن الطازجة والمجمدة، لافتاً إلى أن إطلاق تلك الشركة يأتي من منطلق استراتيجي اقتصادي، يصب في تعزيز عمليات إنتاج الغذاء وتوفيره في الدولة.
وبين رئيس مجلس إدارة «أكوليد» أن الشركة أعدت سلسلة من الدراسات المتخصصة، بهدف توطين صناعة معدات الدواجن، في سبيل التكامل الأفقي لصناعة الدواجن والماشية في الإمارات والمنطقة، وصولاً إلى دعم صناعة الدواجن واللحوم والألبان في الوطن العربي، وخفض معدل استيراد منتجاتها من الخارج، واستكمال حلقات توطين وإنتاج هذه الصناعة المهمة، فيما تعتمد الشركة على أفضل الأساليب العلمية وآخر ما توصلت إليه التقنيات المستخدمة في صناعة الدواجن والماشية، واكتساب المعرفة في هذا المجال، وتدريب الطواقم الوطنية على تلك التقنيات.

«تأصيل»

وأشار محمد المزكي، إلى أن «أكوليد» أنشأت الشركة العربية لأصول الدواجن وإنتاجها في الشارقة «تأصيل»، في إطار العمل على استقرار صناعة الدواجن في الدولة، وهو مشروع استراتيجي يعد الأول من نوعه في منطقة الخليج العربي، يرمي إلى تزويد شركات ومشاريع الدواجن باحتياجاتها من بيض التفريخ، ويشكل حلقة أساسية من حلقات صناعة الدواجن عربياً.
وقال المزكي: «إن الشركة اتجهت إلى استثمار وتوظيف جزء من سيولتها في القطاع العقاري في الإمارات، بقيمة تقدر بحوالي 200 مليون دولار، يمكن تسييلها بسهولة وقت الحاجة إليها، مع تحقيقها لعائد ثابت ومستقر»، مبيناً أن تلك الخطوة تندرج في إطار سعي «أكوليد» للمحافظة على السيولة المتاحة لديها.
وأضاف أن الشركة اتجهت أيضاً، في سياق سياستها الاستثمارية، نحو توظيف حصة من السيولة المتاحة لها باستثمارها في سندات وأوراق مالية، بقيمة 200 مليون درهم.

شكرا لمتابعتكم خبر عن 2.2 مليار درهم.. استثمارات «أكوليد» في الإمارات في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى فيسبوك تغلق حسابات حاولت التأثير في انتخابات أميركا