أهم الأحداث في قطاع النفط والغاز خلال الأسبوع (في منطقة الخليج)

أهم الأحداث في قطاع النفط والغاز خلال الأسبوع (في منطقة الخليج)
أهم الأحداث في قطاع النفط والغاز خلال الأسبوع (في منطقة الخليج)

الإمارات

قالت مصفاة باك عرب المحدودة (باركو)، وهي مشروع مشترك بين حكومتي باكستان وأبوظبي، إنها عينت تكنيب إف.إم.سي لإدارة مشروع مصفاة طاقتها 250 ألف برميل يومياً. وأضافت الشركة في بيان أن تكنيب إف.إم.سي ستدير أنشطة ما قبل التصميم والتوريد والبناء للمشروع، الذي سيقام قرب كراتشي. و(باركو) مشروع مشترك بين حكومة باكستان بحصة 60 في المئة، وشركة مبادلة للاستثمار بنسبة 40 في المئة.

العراق

قالت مصادر مطلعة، إن شركة كويت إنرجي، وهي شركة نفط وغاز مستقلة، عينت بنك الاستثمار بيريلا واينبرج بارتنرز لتقديم المشورة لها في بيع محتمل لكل أو جزء من منطقة الامتياز رقم 9 في جنوب العراق، وفصل أصول بمصر. وتهدف الخطوة لتوفير سيولة تحتاجها الشركة بشدة من أجل المساهمين فيها، ولتكوين احتياطي نقدي لسداد ديونها. وامتنعت كويت انرجي وبيريلا واينبرج بارتنرز عن التعقيب. وتأتي هذه الخطوة بعد أن أنهت كويت إنرجي محادثات اندماج محتمل مع سوكو انترناشونال المدرجة في لندن، وقالت إن الطرفين لم يتوصلا لاتفاق. من جهة ثانية، قالت وزارة النفط العراقية: إن لدى المستثمرين المهتمين بتقديم العروض لبناء مصفاة تكرير نفط بطاقة 70 ألف برميل يومياً في الديوانية جنوبي بغداد حتى 31 يوليو/‏ تموز لتقديم عروضهم.

إيران

قالت شركة النفط والطاقة الفرنسية توتال، إنها قد تنسحب من المرحلة 11 في حقل بارس الجنوبي (إس.بي 11) في ضوء قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من اتفاق نووي دولي مع إيران. ويثير قرار ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي المبرم في عام 2015 مع إيران مخاطر بأن تتعرض دول أوروبية قامت بالاستثمار في إيران منذ ذلك الحين لعقوبات أمريكية جرى فرضها مجدداً، بعد انتهاء مهلة «لتصفية النشاط» تتراوح بين ثلاثة وستة أشهر.
من ناحية ثانية، وقعت إيران اتفاقاً أولياً مع كونسورتيوم من شركات دولية لتطوير حقل نفطي، وهو أول اتفاق من نوعه منذ انسحبت واشنطن من اتفاق نووي دولي وقالت، إنها ستعيد فرض عقوبات على طهران.
وقال الموقع الإخباري لوزارة النفط الإيرانية (شاناِ)، إن شركة نفط الجنوب الوطنية الإيرانية وقعت ما أسماه «رؤوس اتفاق» مع كونسورتيوم بيرجاس الذي مقره لندن. وأضاف أن الكونسورتيوم سيهدف إلى إنتاج 655 مليون برميل من النفط من حقل كارانج في إقليم خوزستان بجنوب غرب إيران على مدار الأعوام العشرة القادمة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أهم الأحداث في قطاع النفط والغاز خلال الأسبوع (في منطقة الخليج) في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مصر تشتري 240 ألف طن قمح روماني
التالى «المستهلك» تطالب بالتركيز  على المشاريع الإنتاجية الصغيرة