سلطان بن سليّم: البنى التحتية أساس التنمية

سلطان بن سليّم: البنى التحتية أساس التنمية
سلطان بن سليّم: البنى التحتية أساس التنمية

دبي: «الخليج»

أكد سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «موانئ دبي العالمية»، أن البنية التحتية هي حجر الأساس للتجارة والاقتصادات، وهي التي تؤدي إلى ازدهار الشعوب. جاء ذلك خلال لقائه مع نور سلطان نزارباييف، رئيس جمهورية كازاخستان، على هامش منتدى أستانا الاقتصادي العالمي 2018.
وركّزت المحادثات على استطلاع خطوات كازاخستان المُستقبلية لمواجهة التحديات العالمية ودور الأنشطة التجارية والحكومة والمؤسسات الدولية في تحفيز النمو. كما ألقى ابن سليّم كلمة في المؤتمر سلّط من خلالها الضوء على استثمارات الدول الناجحة في بنيتها التحتية، وأنظمة النقل متعدد الوسائط، والتكنولوجيا الرقمية، وتنمية مهارات شعوبها، بهدف تحقيق النمو على المدى الطويل. وأشار أيضاً إلى استراتيجية ورؤية كازاخستان الاقتصادية 2050 الهادفة لتكون واحدةً من الدول الثلاثين الأكثر تقدماً، فضلاً عن مبادرة «نورلي جول» التي تهدف لاستثمار تسعة مليارات دولار بغية تعزيز نمو البنية التحتية، والتجارة، وريادة الأعمال لتكون بمثابة أمثلة عن التفكير طويل الأمد.
وقال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «موانئ دبي العالمية»: «بإمكان كازاخستان التي تعتبر دولة غير ساحلية أن تستثمر عائدات النقل بالعبور وأن تطور أسواقاً جديدةً للتصدير، لأنّ الفائدة ستعمُّ علينا جميعاً عندما تزدهر التجارة. ويتمثل الطريق نحو النمو، كما تعلّمنا، بربط النقل متعدد الوسائط والمناطق الصناعية والمناطق الاقتصادية والموانئ والمحطات من خلال التركيز على البنية التحتية».
والتقى ابن سليّم أيضاً، خلال زيارته، بمجموعةٍ من كبار المسؤولين الحكوميين الآخرين، بمن فيهم باكيتجان ساجينتايف، رئيس وزراء كازاخستان؛ وأسكر مامين، النائب الأول لرئيس الوزراء؛ وأحمدجان يسيموف، رئيس مجلس إدارة شركة «سامروك كازينا».

شكرا لمتابعتكم خبر عن سلطان بن سليّم: البنى التحتية أساس التنمية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links