نهوض اقتصادي روسي منذ مطلع العام

نهوض اقتصادي روسي منذ مطلع العام
نهوض اقتصادي روسي منذ مطلع العام

ارتفع النمو الاقتصادي في روسيا إلى 1,3% على عام، خلال الفصل الأول من 2018 أي أكثر بقليل مما كانت تتوقعه الحكومة بحسب التقديرات الأولية التي نشرتها وكالة الإحصاء الروسية.
وهذه النسبة أعلى من توقعات الحكومة (1.1%). وكان البنك المركزي قدر سابقاً نمواً فعلياً أعلى في الفصل الأول (1,5-1,8%) مؤكداً أن مفعول مشاريع البنى التحتية الضخمة كتشييد جسر في القرم وتكاليف استضافة كأس العالم لن تحتسب في الإحصاءات إلا لاحقاً.
في 2017 زاد إجمالي الناتج الداخلي في روسيا ب 1,5% بعد عامين من الانكماش. وبالنسبة لعام 2018 توقع صندوق النقد الدولي نمواً ب1,7%.
إلى ذلك، قال البنك المركزي الروسي إن البنوك في روسيا حققت أرباحاً بلغت 537 مليار روبل (8.68 مليار دولار) في الأشهر الأربعة الأولى من 2018.
وفي فبراير/ شباط الماضي، قالت إلفيرا نابيولينا محافظة البنك المركزي إن من المتوقع أن تحقق البنوك الروسية أرباحاً بحوالي 1.5 تريليون روبل في 2018 لكن هذا التقدير قد يجري تعديله بالخفض.
(وكالات)

شكرا لمتابعتكم خبر عن نهوض اقتصادي روسي منذ مطلع العام في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق وزير المالية: مازلنا ندرس آثار ارتفاع سعر البترول عالميا على الموازنة
التالى الطلب على الخبز يرتفع اول أيام رمضان