الطلب على الخبز يرتفع اول أيام رمضان

الطلب على الخبز يرتفع اول أيام رمضان
الطلب على الخبز يرتفع اول أيام رمضان

عمان - سيف الجنيني

ارتفع الطلب على الخبز اول ايام شهر رمضان المبارك وفق ما قاله نقيب اصحاب المخابز عبد الاله الحموي .

ولفت الحموي في تصريح الى « الرأي» الى ان حركة الطلب على الخبز شهدت ارتفاعا ملحوظا خلال ساعات المساء مقابل عدم وجود حركة اقبال اثناء النهار يوم الاربعاء .

وذكر الحموي ان النمط الاستهلاكي لدى الاردنيين في رمضان يتغير وفق تقلبات الطقس مبينا ان فترة المساء شهدت ارتيادا على المخابز من المواطنين لشراء كميات من الخبز لوجبات السحور . وبين ان حركة الاقبال على المخابز كانت يوم امس الاول طبيعية متوقعا ان تشهد ليلة الخميس/ الجمعة ايضا ارتيادا على المخابز اثناء فترة الليل .

ورفعت الحكومة مؤخراً الدعم عن الخبز وعملت على ايصال بدل الدعم عن هذه المادة للمستحقين مباشرة بعد وضع تسعيرة لها كل ثلاثة شهور من خلال شمول كل مواطن يقل دخله عن 1200 دينار وذلك ضمن برنامج الامان الاجتماعي والذي حدد بـ 171 مليون دينار لكل من مادة الخبز وبدل ضرائب على السلع.

ويبلغ استهلاك المملكة من الطحين المدعوم حوالي 669.6 ألف طن سنويا، أي ما يعادل 55.8 ألف طن شهريا.

وبحسب دراسات حكومية، يقدر استهلاك الفرد من مادة الخبز بحوالي 90 كيلوغراما سنويا ما يعني ان الحكومة تقدم دعما بمقدار 24 قرشا، في حين تبلغ كلفة إنتاج الكيلو الواحد من الخبز حوالي 40 قرشا، وهي تتغير شهريا حسب أسعار القمح والكلف ، ويبلغ عدد المطاحن العاملة في المملكة 14 مطحنة إضافة إلى أن عدد المخابز العاملة في كافة انحاء المملكة تبلغ حوالي 1700 مخبز


شكرا لمتابعتكم خبر عن الطلب على الخبز يرتفع اول أيام رمضان في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links