الأوقاف تستلم 3 وحدات صيانة متنقلة

الأوقاف تستلم 3 وحدات صيانة متنقلة
الأوقاف تستلم 3 وحدات صيانة متنقلة

التاريخ : 2018-05-07

97599_6_1525699289.jpg

الراي نيوز

 مندوبا عن وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبدالناصر ابو البصل رعى أمين عام الوزارة محمود بدر الحديد استلام 3آليات مجهزة لاغراض صيانة مرافق المياه والصرف الصحي في المساجد مقدمة من وكالة الالمانية للتعاون الدولي (GIZ) وبتمويل من الوزارة الالمانية الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية وحفل تخريج دورة السباكة في المساجد اليوم الاثنين في مسجد الشهيد الملك المؤسس.

وقال الحديد بحضور مساعد أمين عام وزارة المياه والري عدنان الزعبي ومفتي العاصمة الدكتور محمد الزعبي ان هناك تحدي يواجه الاردن في ملف المياه وهذا يتطلب التشارك بين المؤسسات الوطنية من اجل تثيقف المجتمع وترشيد استهلاك المياه.

وثمن الوزير دور الوكالة الالمانية للتعاون الدولي على الجهود التي بذلتها لتدريب المؤذنين بالمساجد باعمال السباكة وصيانة مرافق المياه وتزويدهم بالمعدات اللازمة للقيام بدورهم المنوط بهم.

واضاف ان التدريب لم يقتصر على الائمة والوعاظ والواعظات حيث تم اطلاق مشروع (المياه والصرف الصحي والنظافة في المساجد)حيث تم تدريب 300مؤذن لاعمال السباكة والصيانة بالمساجد وتوزيع المعدات الخاصة بالسباكة عليهم.

بدوره أكد مساعد أمين عام وزارة المياه والري عدنان الزعبي على أهمية التشارك بين الوزارات والمؤسسات الحكومية في مواجهة تحديات شح المياه في الاردن وكان لا بد من التشارك مع وزارة الاوقاف ودائرة الافتاء العام للمملكة والوكالة الالمانية للتعاون الدولي للوصول إلى الهدف المرجو في ترشيد الاستهلاك للمياه.

وأضاف الزعبي ان المتدربين خضعوا لتدريب مكثف ومتميز على أيدي مهندسين وخبراء متخصصين في مجال السباكة لغاية اعدادهم وتأهيلهم وتدريبهم على أكمل وجه.

بدوره قال مدير مشروع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي بيورن زيمبيريتش أهمية صيانة مرافق المياه بالمساجد وصيانة الصرف الصحي، مشيدا بالدور الكبير الذي قامت به وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية في الوصول الى هذه المرافق في المجتمعات المحلية.

واشاد بالدور الكبير للائمة والوعاظ والواعظات والمؤذنين في التوعية بقضايا المياه والصرف الصحي والنظافة في المجتمع.

وسيتم تجهيز قاعة تدريبية في مديرية أوقاف المفرق وتجهيزها بالاثاث اللازم لتصبح قاعة نموذجية لعقد الاجتماعات وورش العمل والتدريبات الخاصة بوزارة الاوقاف بالمفرق، وتم اختيار عشرة من المساجد الرئيسية في المفرق للعادة بناء الوحدات الصحية وصيانتها وستشمل الصيانة انشاء وحدات نموذجية للرجال والنساء وذوي الاحتياجات الخاصة مع توفير كافة الشروط الهندسية النموذجية والظروف الصحية لهذه الوحدات.

كما تم اختيار ثلاثة مساجد في المفرق والتي تحتوي على مساحات واسعة لانشاء ثلاثة حدائق نموذجية تحتوي على وحدات لمعالجة المياه الرمادية والتي تنتج من مياه الوضوء، وبعد المعالجة ستصبح مطابقة للمواصفات الاردنية لمياه الري لاستخدامها في ري الحدائق المنوي انشائها.

وفي نهاية الحفل وزع الحديد الشهادات على المشاركين بالدورة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الأوقاف تستلم 3 وحدات صيانة متنقلة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الراي نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الراي نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links