أخبار عاجلة
مجاز الحلزون -
أفلام مصرية في ماراثون العالم -
بيت الرزاز... إنقاذ المماليك -
تيم حسن مجدداً... الوسامة تطغى على "الهيبة" -
ألفاظ خارجة: الرقابة على الدراما المصرية -

سيارة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

سيارة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد
سيارة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

سينطلق قريباً إنتاج ضخم للسيارات التي يتم تصنيعها عبر تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، وسيكون أولها من إنتاج الشركة الناشئة XEV وشركة Polymaker التي تطور المواد المنتجة عبر الطباعة ثلاثية الأبعاد.
ولم يستلزم صنع السيارة التي يبلغ سعرها 7500 دولار، والتي يطلق عليها LSEV سوى 3 أيام، وفقاً للشركة المصنعة، التي أشارت إلى أن جميع مكونات السيارة مطبوعة باستثناء الهيكل والمقاعد والزجاج.
وتبدو السيارة ذات المقعدين كسيارة ذكية، لكنها بطيئة نوعاً ما، حيث تبلغ سرعتها القصوى حوالي 43 ميلاً في الساعة. ويمكنها أن تقطع حوالي 93 ميلاً بشحنة واحدة للبطارية.
وستتوفر السيارة في آسيا وأوروبا في العام 2019.
والطباعة ثلاثية الأبعاد هي إحدى تقنيات التصنيع، حيث يتم تصنيع القطع عن طريق تقسيم التصاميم ثلاثية الأبعاد لها إلى طبقات صغيرة جداً باستخدام برامج الحاسوب ومن ثم يتم تصنيعها باستخدام الطابعات ثلاثية الأبعاد عن طريق طباعة طبقة فوق أخرى حتى يتكون الشكل النهائي. والطابعات ثلاثية الأبعاد في العادة أسرع وأوفر وأسهل في الاستعمال من التكنولوجيات الأخرى للتصنيع. وتتيح الطابعات ثلاثية الأبعاد للمطورين القدرة على طباعة أجزاء متداخلة معقدة التركيب، كما يمكن صناعة أجزاء من مواد مختلفة وبمواصفات ميكانيكية وفيزيائية مختلفة ثم تركيبها مع بعضها بعضاً. التكنولوجيات المتقدمة للطباعة ثلاثية الأبعاد تنتج نماذج تشابه كثيراً منظر وملمس ووظيفة النموذج الأولي للمنتج. (وكالات)

شكرا لمتابعتكم خبر عن سيارة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق 14 باخرة سياحية ترسو على شواطئ العقبة خلال الشهر الحالي
التالى كافانا: إنتاج حقل ظهر يرتفع إلى 1.2 مليار قدم مكعب يوميًا من الغاز مايو المقبل