أخبار عاجلة
الاحتلال يستهدف سيارة صحافيين شرق غزة -
شهيدان "بجمعة الشهداء والأسرى" -

«برنت» عند أعلى مستوى في أسبوعين بمكاسب 1%

«برنت» عند أعلى مستوى في أسبوعين بمكاسب 1%
«برنت» عند أعلى مستوى في أسبوعين بمكاسب 1%

قفزت أسعار النفط عند إغلاق تداولات الأسبوع دافعة عقوداً إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين، مع صعود الأسهم الأمريكية وقيام المستثمرين بمشتريات لتغطية المراكز قبل عطلة نهاية أسبوع ستبث فيها قناة (سي.بي.إس) التلفزيونية مقابلة مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في البرنامج الإخباري «60 دقيقة».
وتنتظر الأسواق المقابلة كاملة، التي تذاع اليوم الأحد، بعد أن قال الأمير محمد في مقتطفات منها بثت في وقت سابق إن السعودية ستطور قنبلة نووية إذا أقدمت إيران على تلك الخطوة.
وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 1.09 دولار، أو 1.67 بالمئة لتبلغ عند التسوية 66.21 دولار للبرميل بعد أن سجلت أثناء الجلسة 66.42 دولار وهو أعلى مستوى لها منذ الثامن والعشرين من فبراير/ شباط.
وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.15 دولار، أو 1.88 بالمئة، لتغلق عند 62.34 دولار للبرميل بعد أن قفزت في وقت سابق من الجلسة إلى 62.54 دولار وهو أعلى مستوى منذ السابع من مارس/ آذار.
وأنهت عقود برنت الأسبوع على مكاسب 1% بينما ارتفعت عقود الخام الأمريكي 0.4% على مدى الأسبوع.
وهذه هي الزيادة الأسبوعية الثانية على التوالي للخامين القياسيين كليهما.
من جهتها، زادت مجموعة إيني الإيطالية للنفط والغاز توزيعات أرباحها وأبقت على تعهدها بإعادة شراء أسهم في الوقت الذي رفعت فيه أهدافها للإنتاج والتدفقات النقدية. وفي خطتها للفترة 2018-2021، قالت الشركة العملاقة إنها ستصرف توزيعات نقدية هذا العام بواقع 0.83 يورو للسهم مقارنة مع 0.80 يورو في نتائج أعمال العام الماضي.
وفي المجال النفطي أيضاً، أكد دبلوماسي أمريكي رفيع المستوى أن واشنطن تدعم تنقيب قبرص عن الغاز والنفط في البحر المتوسط اثر خلاف مع تركيا.
وقال ويس ميتشل مساعد وزير الخارجية الأمريكية للشؤون الأوروبية والاوراسية إن «الولايات المتحدة تدعم جمهورية قبرص في حقها تطوير الموارد الطبيعية في المنطقة الاقتصادية الخالصة».
وأدلى ميتشل بهذه التصريحات اثر لقائه بالرئيس القبرصي نيكوس اناستاسيادس خلال مهمة تقصي حقائق في الجزيرة المتوسطية.
وتابع «نحن داعمون جدا لجمهورية قبرص ونقدر علاقة الصداقة الممتدة معها»، قبل أن يجري مباحثات منفصلة مع الزعيم القبرصي الشمالي مصطفى أكينجي.
وتأتي زيارة ميتشل بعد توتر شديد في شرق المتوسط بعد أن منعت بوارج حربية تركية حفارا تابعاً لمجموعة «ايني» الإيطالية من التنقيب عن الغاز في المياه القبرصية في نهاية شباط/ فبراير الفائت. غادرت بعدها السفينة الإيطالية المياه القبرصية.
وتواكب زيارة الوفد الدبلوماسي الأمريكي وصول سفينتي استطلاع من عملاق النفط الأمريكي «اكسون موبيل» إلى سواحل قبرص لإجراء مسح مبدئي قبل بدء تنقيب في وقت لاحق من العام الجاري.
وقبرص العضو في الاتحاد الأوروبي مقسمة منذ اجتياح تركيا للشطر الشمالي من الجزيرة عام 1974، وهي تبسط سلطتها على ثلثي الجزيرة جنوبا، وتحتل تركيا الجزء الشمالي منها. (وكالات)

شكرا لمتابعتكم خبر عن «برنت» عند أعلى مستوى في أسبوعين بمكاسب 1% في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى (الفريق الإقتصادي) ينجز 14 من 18 مهمة بخطة التحفيز لآذار