أخبار عاجلة
مخاوف تونسية من رسوم جمركية مغربية -

(تجارة عمان) تثمن قرار الحكومة بالموافقة على تسديد تعهدات البضائع

(تجارة عمان) تثمن قرار الحكومة بالموافقة على تسديد تعهدات البضائع
(تجارة عمان) تثمن قرار الحكومة بالموافقة على تسديد تعهدات البضائع

عمان - الرأي - ثمن رئيس غرفة تجارة عمان العين عيسى حيدر مراد، قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تسديد تعهدات البضائع المفرج عنها لحين اجازتها من الجهات الرقابية، لغايات انجاز جميع البيانات الجمركية والمسجلة قبل عام 2016 تسهيلا على المستوردين.

وبموجب قرار مجلس الوزراء، فقد تم اعفاء تلك البضائع من الغرامات الجمركية وغرامات ضريبة المبيعات وبدل المصادرة المتحققة سواء صدر بها قرار قضائي او بتسوية صلحية مع الجمارك.

وقال مراد في بيان امس ان مجلس الغرفة واصل سعيه من خلال تكثيف الاجتماعات مع وزراء المالية عمر ملحس والصناعة والتجارة والتموين يعرب القضاة ومدير عام الجمارك لواء جمارك وضاح الحمود، معبرا عن شكره لرئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي لايعازه بمعالجة موضوع التصرف بالضائع المفرج عنها بتعهدات لحين اجازتها من الجهات الرقابية.

وأكد ان المستوردين المحليين بحاجة لمثل هذه القرارات لتصويب أوضاعهم، لاسيما وان الغرامات تعتبر حملا ثقيلا عليهم، فضلا عن الأعباء الضريبية والرسوم التي يتحملها المستوردون للبضائع، مشيرا الى ان القطاع التجاري يعمل جاهدا على توفير مختلف السلع للمواطنين وبأسعار مقبولة.

يذكر ان قرار مجلس الوزراء أعفى ما نسبته 90 بالمئة من الغرامات الجمركية وغرامات ضريبة المبيعات خلال 90 يوما الأولى من اليوم التالي لتاريخ صدور القرار، واعفاء ما نسبته 80 بالمئة من الغرامات خلال 90 يوما من تاريخ انتهاء الفترة الأولى واعفاء ما نسبته 70 بالمئة من الغرامات خلال 90 يوما من تاريخ انتهاء الفترة الثانية وعلى اعتبار أن التعامل مع غرامات هذه البضائع بوصفها مقيدة وليست ممنوعة.


شكرا لمتابعتكم خبر عن (تجارة عمان) تثمن قرار الحكومة بالموافقة على تسديد تعهدات البضائع في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى (الفريق الإقتصادي) ينجز 14 من 18 مهمة بخطة التحفيز لآذار