أخبار عاجلة
المعارضة والنظام يقتلان معاً -
اتفاقية قرض مشروع صندوق التنمية الاجتماعي -

«دبي للصادرات» و«التجارة العالمية» يدشنان «المرأة في التجارة الدولية»

«دبي للصادرات» و«التجارة العالمية» يدشنان «المرأة في التجارة الدولية»
«دبي للصادرات» و«التجارة العالمية» يدشنان «المرأة في التجارة الدولية»

دبي: «الخليج»

دشنت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، بالتعاون مع مركز التجارة الدولية، برنامج «المرأة في التجارة الدولية - منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، الهادف إلى تنسيق وتحفيز الجهود لخلق بيئة تحفيزية ودعم الريادة النسائية في المنطقة.
جاء هذا الإعلان على هامش الاجتماع الإقليمي ل«شبكة المنظمات العربية للتجارة والاستثمار»، الذي استضافته مؤسسة دبي لتنمية الصادرات بالشراكة مع مركز التجارة الدولية وبدعم من المبادرة التجارية للدول العربية.
ويعد برنامج «المرأة في التجارة الدولية - الشرق الأوسط وشمال إفريقيا» جزءاً من «برنامج المرأة في التجارة الدولية» التي يقودها مركز التجارة الدولية بهدف ربط مليون امرأة بالأسواق الدولية بحلول عام 2020، ويسعى البرنامج إلى توحيد جهود صانعي السياسات ومجتمع الأعمال والمنظمات النسائية للاستفادة من تلك القنوات لتمكين المرأة في القطاع التجاري.
وتبين البحوث أن النساء العاملات في البلدان العربية وفي دولة الإمارات يزدن دخل الأسرة بنسبة تصل إلى 25%، ومن هنا نرى أن تساوي عدد النساء العاملات مع الرجال سيؤدي إلى زيادة الناتج المحلي الإجمالي للدولة بنسبة تصل إلى 12%. وتميل سيدات الأعمال إلى أن يكن أكثر ابتكاراً، ويرجع ذلك إلى قدرتهن على إدراك الفرص بطريقة مختلفة.
وقال سامي القمزي، مدير عام اقتصادية دبي: «تكرس دولة الإمارات ودبي على وجه التحديد، جهودها لدعم المرأة في المجال التجاري وغيرها من المجالات المتنوعة، إلى جانب تقديم الحوافز لتعزيز التنافسية. ولا نسعى فقط إلى توفير الفرص لسيدات الأعمال، بل نعمل على التحرك والعمل على ترابط الجهود وتوفير التسهيلات التي من شأنها تعزيز التنافسية لدى العنصر النسائي. ويعد تمكين المرأة من الناحية الاقتصادية حافزاً يعزز الاقتصاد بوجه عام، كما أن جميع الدول ترغب في نمو وازدهار اقتصادها». وأضاف القمزي: «نعلم أن المرأة لديها بعض العقبات أو التحديات ولكننا نود أن نحولها إلى فرص استثنائية. ونحن نؤمن أن برنامج«المرأة في التجارة الدولية - منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا» سيلعب دوراً حيوياً من خلال تطوير مبادرات نوعية لدعم النساء».
وقالت أرانشا غونزاليز، الرئيس التنفيذي لمركز التجارة الدولية: «نحن سعداء بإطلاق برنامج «المرأة في التجارة الدولية - الشرق الأوسط وشمال إفريقيا» بالشراكة مع مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، حيث سيعزز هذا التعاون من اتصال سيدات الأعمال في المنطقة بالأسواق العالمية. وسيقدم البرنامج العديد من المبادرات لتعزيز نمو تجارة المرأة من خلال الفرص المثالية، والمعرفة السوقية، وفتح قنوات اتصال جديدة ».

شكرا لمتابعتكم خبر عن «دبي للصادرات» و«التجارة العالمية» يدشنان «المرأة في التجارة الدولية» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الاردن ودول عربية تتعاون في مجالات المياه والطاقة والغذاء
التالى «إعمار العقارية» تحقق 5.7 مليار أرباحاً في 2017 بنمو 9٪