منع عمليات تشغيل طيران رجال الأعمال غير القانونية

منع عمليات تشغيل طيران رجال الأعمال غير القانونية
منع عمليات تشغيل طيران رجال الأعمال غير القانونية

دبي:«الخليج»

قامت الهيئة العامة للطيران المدني بإجراء مسح يهدف إلى حصر الطائرات الخاصة المسجلة خارج الدولة والتي تتخذ من مطارات الدولة قاعدة لتشغيلها وذلك في إطار مبادرة تهدف إلى تقنين نشاط طيران رجال الأعمال ومنع عمليات التشغيل غير القانونية أو ما يسمى بالسوق الرمادي، وذلك من ضمن سعي الهيئة العامة للطيران المدني على تطوير وتقديم أعلى معايير الأمن والسلامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني «إن نشاط طيران رجال الأعمال هو أحد النشاطات الحيوية الرافدة لقطاع الطيران المدني في الدولة واستدامة هذا القطاع تتطلب وجود منظومة تشريعية تضمن حمايته من عمليات التشغيل الغير قانونية والتي تؤثر سلبا على مشغلي الطائرات المسجلة في الدولة. ولذلك قامت الهيئة بحصر الطائرات الأجنبية الخاصة المتواجدة في الدولة، حيث تم تحديد عدد 60 طائرة متواجدة بالدولة، وتقوم الهيئة حالياً بالتواصل مع ملاك هذه الطائرات بهدف تعريفهم بمتطلبات التشغيل التجاري داخل الدولة وضمان عدم مخالفتهم لهذه المتطلبات، وقد تم بالفعل إنجاز المطلوب مع 22 مالكاً ،وجار متابعة باقي الطائرات».
الجدير بالذكر أن طبيعة عمليات تشغيل طيران رجال الأعمال تصعب من العملية الرقابية على هذا النشاط ولذلك تقوم الهيئة بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية وممثلي قطاع الطيران بالدولة لوضع الآليات المناسبة الهادفة للحد من النشاطات المخالفة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن منع عمليات تشغيل طيران رجال الأعمال غير القانونية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق «صناعة الأغذية » تبحث تطوير العمل
التالى «بروج» تشجع على استقطاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة