أرباح «أبوظبي الوطنية للتأمين» تقفز 11% إلى 227 مليوناً

أرباح «أبوظبي الوطنية للتأمين» تقفز 11% إلى 227 مليوناً
أرباح «أبوظبي الوطنية للتأمين» تقفز 11% إلى 227 مليوناً

أبوظبي: علي أسعد

سجلت «أبوظبي الوطنية للتأمين» أرباحاً صافية بلغت 227.3 مليون درهم بنمو 11% خلال 2017، كما ارتفعت الأصول 3.2% لتصل إلى 6.70 مليار، مقابل 6.49 مليار. وأوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح 25% نقداً.
قال الشيخ محمد بن سيف آل نهيان، رئيس مجلس الإدارة: «واصلت الشركة تحقيق نتائج اكتتاب وربحية قوية خلال 2017. وتعكس هذه النتائج نجاح تنفيذ استراتيجية الشركة.
وأضاف: «بالرغم من التحديات التي تواجه أسواق التأمين، فإن مجلس الإدارة ملتزم بتطبيق أفضل معايير التميز، وتحقيق نمو مستدام في الأرباح. ومن أولوياتنا ضمان أن تظل الشركة واحدة من الشركات الرائدة في السوق الإقليمي من خلال تقديم الخدمات المتميزة».
وأكد أحمد إدريس الرئيس التنفيذي، خلال مؤتمر صحفي لإعلان النتائج، أنه رغم تطبيق الشركة استراتيجية اكتتاب متحفظة، فقد تمكنت من تحقيق نتائج قوية 2017، وعززت الشركة أداءها المالي والتشغيلي على المدى البعيد. ونما إجمالي الأقساط المكتتبة بنسبة 11.3% لتصل إلى 2.64 مليار درهم، مُقابل 2.38 مليار لنفس الفترة من عام 2016.
وارتفع حجم الاستثمارات 8% إلى 3.14 مليار درهم، مشيراً إلى أن استثمارات الشركة منسجمة مع متطلبات ومعايير الاستثمار التي وضعتها هيئة التأمين للشركات العاملة في الدولة. وتابع: «استثمارات الشركة في العقار تصل إلى 27%، ويعد ذلك أقل من الحد الذي طالبت الهيئة بعدم تجاوزه في القطاع العقاري البالغ 30%، وأن حجم الاستثمارات المحلية تصل إلى 600 مليون درهم».
وقال «إدريس»: إن هناك صعوبة في تحصيل ضريبة القيمة المضافة على وثائق التأمين الموقعة 2017، والتي تمتد إلى 2018 الخاصة بالأفراد، منوهاً بأن كلفة تحصيل هذه الضريبة على الفترة الممتدة في عام 2018 أعلى من قيمة الضريبة، لذا فإن الشركات قد تتحمل الضريبة على الأفراد للفترة المذكورة، لكن تحصيلها من المؤسسات سيكون سهلاً.
وتطرق إلى نسبة التوطين في الشركة، مؤكداً أنها تصل إلى 12%.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أرباح «أبوظبي الوطنية للتأمين» تقفز 11% إلى 227 مليوناً في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق لقاء الملقي: إعلان 2018 عاماً للتحفيز الاقتصادي يبعث رسائل إيجابية للقطاع الخاص
التالى تراجع طفيف للبورصة وانحسار للتداول