أخبار عاجلة
مقتل جندي نتيجة انفجار قنبلة يدوية في عدن -
لوفر أبو ظبي: حذف خريطة قطر خطأ تم تداركه -
أبوغزاله يفتتح حاضنة أعمال جامعة البترا -

اللجنة الاردنية الجزائرية المشتركة تبدأ اعمالها غدا

اللجنة الاردنية الجزائرية المشتركة تبدأ اعمالها غدا
اللجنة الاردنية الجزائرية المشتركة تبدأ اعمالها غدا
تبدأ في العاصمة الجزائرية يوم غد الاثنين اجتماعات اللجنة الأردنية-الجزائرية المشتركة في دورتها الثامنة في الجزائر ويرأسها عن الجانب الاردني وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة ووزير الصناعة والمناجم الجزائري يوسف اليوسفي.

وستنطلق اعمال اللجنة بانعقاد اجتماعات اللجنة الفنية على مستوى الخبراء بحضور عدد من المسؤولين وممثلي القطاع الخاص في كلا البلدين.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والتجارة والتموين ينال البرماوي ان الوفد الفني على مستوى الخبراء وصل الى العاصمة الجزائر مساء اليوم الاحد للمشاركة في الاجتماعات الفنية التي ستبحث في عدد من الموضوعات التي تستهدف تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات وبخاصة الاقتصادية منها.

واضاف ان الجانبين يعولان على اجتماعات اللجنة المشتركة كثيرا لجهة الارتقاء بمستوى التعاون بينهما في مختلف المجالات وتسهيل عمليات التبادل التجاري وتحفيز القطاع الخاص للاستفادة من الفرص المتاحة في كل من الاردن والجزائر.

واشار البرماوي الى ان اجتماعات اللجنة تحفل بالعديد من الملفات الاقتصادية والثقافية والجمركية والطاقة وغيرها حيث سيتم مناقشة اليات تعزيز التعاون وزيادة حجم التجارة البينية واقامة مشاريع استثمارية مشتركة.

وتعتبر اللجنة الأردنية الجزائرية المشتركة من اللجان الهامة والتي يعول عليها العديد من الآمال والطموحات لا سيما بعد انقطاع عقدها قرابة عشر سنوات، حيث تم عقد اجتماعات الدورة السابعة للجنة الأردنية –الجزائرية في عمان عام 2006.

وسيتم بحث تفعيل الاتفاقية التجارية الثنائية الموقعة بين البلدين في العام 1997، والعمل على تعديلها، وتفعيل اللجنة الفنية التجارية المشتركة المنشأة بموجب الاتفاقية لمتابعة مواضيع التبادل التجاري وايجاد الحلول والاليات العملية للصعوبات التي تواجه حركة التبادل التجاري بين البلدين، واستثناء الأردن من قائمة السلع السلبية الواردة في الاتفاقية.

كما سيتم بحث موضوع تسهيل تسجيل الدواء الأردني في الجزائر والتغلب على الصعوبات التي تقف حيال ذلك، إضافة الى بحث مجالات الاستثمار المتبادل بين البلدين، والتوقيع على بروتوكول تعاون في مجال الاستثمار في نهاية اعمال اللجنة المشتركة، هذا الى جانب تنفيذ بنود اتفاق التعاون الصحي بين البلدين.

وستبحث اللجنة التعاون في مجال النقل واستطلاع إمكانية التوصل لحلول بخصوص فائض مبيعات شركة الملكية الأردنية المتراكمة في الجزائر، هذا الى جانب بحث التعاون في المجالات الأخرى كمجال الطاقة والزراعة والاعلام والجمارك والمواصفات والمقاييس والمدن الصناعية والمناطق الحرة والتنمية الاجتماعية والتربية والتعليم العالي والثقافة وغيرها من المجالات.

وحسب البرماوي سيتم في نهاية اعمال اللجنة التوقيع على عدد من مشاريع الوثائق في مجالات أهمها النقل والمدن الصناعية، وغيرها من المجالات حيث بلغ عدد الوثائق المتبادلة بين الجانبين ( 19) وثيقة.

كما سيعقد على هامش اجتماعات اللجنة منتدى اعمال اردني –جزائري تنظمه غرفتا تجارة وصناعة الاردن بمشاركة فعاليات القطاع الخاص بالبلدين.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اللجنة الاردنية الجزائرية المشتركة تبدأ اعمالها غدا في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أبوغزاله يبحث سبل تطوير أعمال الهيئة العربية للبث الفضائي
التالى أبوغزاله يبحث سبل تطوير أعمال الهيئة العربية للبث الفضائي