أخبار عاجلة
52 قتيلا في حريق على متن حافلة في كازاخستان -

الخرابشة يعرض تجربة الأردن بمجال مشاريع الطاقة المتجددة

الخرابشة يعرض تجربة الأردن بمجال مشاريع الطاقة المتجددة
الخرابشة يعرض تجربة الأردن بمجال مشاريع الطاقة المتجددة

أبوظبي -بترا

عرض وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، خلال اجتماعات الدورة الثامنة للجمعية العمومية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" للتجربة الأردنية في تبني مشاريع الطاقة المتجددة، بهدف مواجهة التحديات التي تفرضها أسواق الطاقة العالمية.

وقال الخرابشه لمراسل وكالة الأنباء الأردنية (بترا) على هامش الاجتماعات بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، إن الأردن بوصفه عضوا مؤسسا وفاعلا في الوكالة الدولية المهمة، يسعى من خلال عدد من اللقاءات إلى تعزيز العمل المشترك، وتبادل الخبرات مع الدول الأعضاء فيها.

وقال الوزير، إن التجربة الأردنية الناجحة في مجال الطاقة المتجددة، استمدت قوتها من الإرادة السياسية، والإطار التشريعي المتمثل بقانون الطاقة المتجددة، والأنظمة والتعليمات الصادرة بموجبه، ما مكن الأردن من اتخاذ خطوات سباقة، ستمكن من جذب استثمارات القطاع الخاص في هذا المجال.

وعقد الخرابشة، على هامش اجتماعات الوكالة الدولية، التي حضرها معظم وزراء الطاقة بالدول الأعضاء، لقاءات ثنائية من بينها لقاء مع وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي الدكتور ثاني الزيودي، وبحث معه تعزيز التعاون البناء والمثمر في ضوء العلاقات الراسخة بين الأردن ودولة الامارات، في مختلف المجالات وبخاصة مجالات الطاقة، كما استعرض الجانبان ابرز التطورات بالمشاريع الاماراتية للطاقة المتجددة واهمية تبادل الخبرات في هذا المجال.

وعقد الخرابشة لقاء آخر مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة عدنان أمين، بحث خلاله أوجه التعاون المشترك، والطلب من الوكالة شمول الأردن بدراسات خارطة الطريق للطاقة المتجددة للدول (RE MAP) بالنظر إلى النجاحات والتقدم الذي حققه الأردن بمجال الطاقة المتجددة.

واشار المدير العام للوكالة إلى زيارته للأردن العام الماضي، وتقديره للتطور الحاصل في الأردن في مجالات الطاقة المتجددة.

ويشارك باجتماعات الدورة الثامنة للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة، المندوب الدائم للأردن لدى الوكالة السفير الأردني بأبوظبي جمعة العبادي، ومساعد أمين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية المهندس زياد جبريل والمستشار بالسفارة الأردنية بأبوظبي ديانا الحديد.


شكرا لمتابعتكم خبر عن الخرابشة يعرض تجربة الأردن بمجال مشاريع الطاقة المتجددة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الملايين من علب حليب أطفال فرنسي تسحب من 38 بلداً بعد ثبوت تلوثها
التالى خبراء يجيبون: لماذا يفضل شراء الذهب في 2018؟