أخبار عاجلة
عودة 180 مصريًا ووصول 121 شاحنة بمنفذ السلوم -

76.5 % من المواطنين يفضلون التصاميم العصرية لمنازلهم

أبوظبي: «الخليج»

كشفت شركة «مدن» العقارية أن 76.5 % من المواطنين يفضلون التصاميم العصرية لمنازلهم، وأن «المراكز الطبية والمدارس» من أهم عناصر تحديد موقع المنزل الأمثل. جاء ذلك في نتائج استبيان خاص بالمواطنين، أطلقته الشركة في ديسمبر /‏‏ كانون الأول الماضي، للتعرف إلى آراء المواطنين وتطلعاتهم عند تصميم منازلهم المثالية.
قال عبدالله الساهي، مدير عام شركة «مدن» إن الشركة ستعمل على الاستفادة من نتائج الاستبيان في تطوير التصاميم الخاصة بمنازل المواطنين والمجتمعات السكنية داخل وخارج مشروع مدينة الرياض، وبما يلبي المتطلبات السكنية ويساهم في تعزيز الاستقرار الأسري للعائلة الإماراتية.
شارك في استبيان «نبني لإسعادك» عدد من المواطنين في مختلف أنحاء الدولة، وجاءت الأغلبية العظمى من المشاركين في الفئة العمرية ما بين (25 إلى 35) عاماً بنسبة 51.6%، تليها الفئة العمرية ما بين (36 إلى 45) عاماً بنسبة 44.8%، وذلك في إشارة واضحة لاهتمام شريحة الشباب بإيجاد الحلول السكنية التي تناسب إمكاناتها وتطلعاتها.
وأظهرت نتائج الاستبيان أن 94.5% من المشاركين يرغبون بأن يضم منزلهم المثالي 5 غرف نوم فما فوق، كما اتفقت الأغلبية العظمى من المشاركين في الاستبيان على رغبتهم بأن يشتمل منزلهم المثالي على فناءٍ داخلي، ومساحة مخصصة لبناء خيمة داخل حرم منزلهم، وذلك بنسبة 91.5% و88% توالياً، ومن جهة أخرى، تباينت الآراء حول ضرورة وجود مصعد كهربائي في المنازل المكونة من أكثر من طابق، حيث أكد ما نسبته 51% أهمية وجود المصعد الكهربائي في منزلهم المثالي.
ورتب المشاركون بالاستفتاء الغرف الإضافية التي يفضلون وجودها في منزلهم المثالي بحسب أولويتها، حيث جاءت غرفة الخادمة في الصدارة، تليها غرفة التخزين ومن ثم غرفة الغسيل، واتفق المشاركون في الاستبيان على أن توافر المراكز الصحية ضمن المجتمعات السكنية يشكل العامل الأكثر أهمية لهم.

شكرا لمتابعتكم خبر عن 76.5 % من المواطنين يفضلون التصاميم العصرية لمنازلهم في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بيئة الأنبار تعلن تشكيل غرفة عمليات لتفادي انتشار انفلونزا الطيور
التالى الشمالي: رقابة مكثفة على الأسواق حتى منتصف الليل