أخبار عاجلة
إحباط مخططات إرهابية في البحرين -

كيف تغدو قائداً أفضل؟

كيف تغدو قائداً أفضل؟
كيف تغدو قائداً أفضل؟

أحمد البشير

إن تطلعك لتصبح قائداً أفضل له فوائد عديدة، حيث يساهم في تحسين نوعية النتائج ويزيد ولاء الموظفين ويقلل من مستويات التوتر. وكلما تحسنت مهارات القيادة لديك، كلما قلّت التزاماتك الإدارية. ومن المعروف أن الإدارة ترفع مستويات التوتر ليس فقط لدى فريقك، ولكن لنفسك أيضاً. الإدارة صعبة، وفي بعض الأحيان قد تشعر وكأنك تحاول دفع فيل من قاع منحدر إلى الأعلى، وفي حال تعثرت، فإن الفيل سيتدحرج عائداً إلى الأسفل، وسيكون عليك العودة إلى البداية. إليك في هذا السياق مجموعة من العادات التي من شأنها مساعدتك على أن تصبح قائداً أفضل:

1-كن مشاركاً:

قد تجد 70% من الموظفين إما منعزلين أو غير منخرطين بالعمل بما فيه الكفاية، الأمر الذي يشكل ضغطاً كبيراً على القيادة التي عليها أن تحفزهم وإسعادهم من أجل تحقيق النتائج المرجوة. ومن المستحيل أيضاً إشراك الموظفين عندما تكون القيادة غير منخرطة بالعمل، فإذا كنت أنت كقيادي غير محفّز، فكيف تريد لموظفيك أن يكونوا نشيطين؟ النشاط معدٍ، فإذا بدأت بإظهار المزيد من الاهتمام والمزيد من المشاركة، سيكون لذلك تأثير إيجابي على فريق عملك. سيكون من الأسهل تحفيز فرق العمل المشاركة، الأمر الذي يتطلب إدارة أقل ما يحقق مستويات إنتاجية أعلى.

2- كن لطيفاً:

من الجميل أن تكون شخصاً مهماً، لكن من المهم أن تكون لطيفاً، وهذه حقيقة. الناس يحبون القيام بأعمال مع الأشخاص الذين يثقون بهم، وكونك شخصاً لطيفاً فإن ذلك يساعدك على تعزيز مكانتك الاجتماعية. قد تكون واقعاً تحت ضغوط الوقت الصارمة، ولكنك ستحصل على نتائج أفضل عندما تكون مهذباً ولبقاً.

3- أظهر اهتمامك:

إن إظهار اهتمامك بموظفيك يشير إلى أنك تحترمهم وتقدرهم. وهناك عدد كبير من أرباب العمل الذين لا يبدون أي اهتمام بموظفيهم، لا بل أن بعضهم يزدرون موظفيهم، ما يزيد انعزالهم عن العمل. وعندما تطرح أسئلة سواء شخصية أو متعلقة بالعمل، فهذا يساعد على بناء روابط بينك وبين فريقك، وبالتالي زيادة الاحترام المتبادل.

4- لا تتصنع:

يمكن للناس اكتشاف التصنّع من على بعد، وهذا الأمر لا يخلق الشعور بانعدام الثقة فحسب، بل يقتل قدرتك على القيادة. فقط كن على سجيتك، ولا تتباهى وتتعالى أو تتظاهر بأنك شخص آخر.

5- اعترف بأخطائك:

في حال اقترفت خطأً، ما عليك إلا الاعتراف به، واعتذر إذا لزم الأمر ومن ثم امض في طريقك. إن الاعتراف بأخطائك يظهر تواضعك، وقدرتك على تحمل المسؤولية، وهذا الأمر سيقدره فريق عملك. عندما تصبح قائداً أفضل، سيكون لذلك فوائد إيجابية فورية على شركتك وفريق عملك، ومن خلال اعتماد هذه العادات البسيطة سوف تبدأ في رؤية تحسن ملحوظ على أسلوبك القيادي.

شكرا لمتابعتكم خبر عن كيف تغدو قائداً أفضل؟ في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق تجار يطالبون بمساواة الألماس مع الذهب في تطبيق «المضافة»
التالى 10 % نمو المعارض في «إكسبو خورفكان» خلال 2017