أخبار عاجلة

«أكوا باور» أول منتج للطاقة يعتمد «سولار كوين»

«أكوا باور» أول منتج للطاقة يعتمد «سولار كوين»
«أكوا باور» أول منتج للطاقة يعتمد «سولار كوين»

وسيلة بديلة للدفع

«أكوا باور» أول منتج للطاقة يعتمد «سولار كوين»

تاريخ النشر: 14/01/2018

دبي: «الخليج»

أعلنت شركة «أكوا باور»، عن اعتمادها لعملة «سولار كوين»، وهي برنامج مكافآت عالمي لتوليد الكهرباء الشمسية، وهذه هي المرة الأولى التي تعتمد فيها شركة منتجة للطاقة نظام «سولار كوين» المتكامل. وسيوفر اعتماده الرموز الرقمية لشركة «أكوا باو» عن كل ميجا واط يتم إنتاجها من الطاقة الشمسية، وسيوفر وسيلة بديلة للدفع مقابل السلع والخدمات.
ويعتمد نظام «سولار كوين» على الأصول الرقمية لتقنية «بلوك تشين» (Blockchain)، وهي عملة مصممة لتسريع الانتقال إلى تكنولوجيا الطاقة النظيفة. وتهدف العملة الافتراضية المشار إليها بالطاقة إلى تحفيز إنتاج الطاقة الشمسية عن طريق جمع النقود الرقمية عن عملية توليد الكهرباء الشمسية، حيث يحصل منتجو الطاقة على رموز رقمية بمعدل 1 «سولار كوين» لكل 1 ميجا واط ينتجونها من الطاقة الشمسية.
وتعد «سولار كوين» عملة عالمية لامركزية ومستقلة عن أي حكومة. وستتم مكافأة «أكوا باور» من خلال «سولار كوين» لمساعدتها في تقليل انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون من خلال إنتاج الطاقة الشمسية. و«سولار كوين» هي عملة افتراضية، مثل «البيتكوين»، تربط على وجه التحديد صرف العملات الرقمية بالطاقة الشمسية المنتجة، وهذا سيؤثر في الاستدامة البيئية.
وقال بادي بادماناثان، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة «أكوا باور»: «نبحث دائماً عن طرق لتبني تقنيات جديدة لإضافة القيمة وخفض التكلفة في كل ما نقوم به، وقد رأينا أن تقنية «بلوك تشين» توفر فرصة غير مستغلة حتى الآن في قطاع توليد الكهرباء. فنحن الآن قادرون من خلال عملة «سولار كوين» على الاستفادة من تقنية بلوك تشين لخلق القيمة من توليد الطاقة المتجددة. وباعتبار أن شركة أكوا باور هي من شركات الطاقة الأولى التي تعتمد السولار كوين، نحن فخورون بالاستفادة من النمو السريع لقدراتنا في توليد الطاقة الشمسية».

شكرا لمتابعتكم خبر عن «أكوا باور» أول منتج للطاقة يعتمد «سولار كوين» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أمريكا تحذر من شر الـ «بتكوين»
التالى «كسر الدرهم».. أبوظبي تلغي «التدوير» حفظاً لحقوق المستهلك