أخبار عاجلة
"العمل" نفذت 70 ألف زيارة تفتيشية منذ صفر الماضي -
مقترح برفع أقساط شركات التأمين -

أمريكا تحذر من شر الـ «بتكوين»

أمريكا تحذر من شر الـ «بتكوين»
أمريكا تحذر من شر الـ «بتكوين»

أعلن وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين أنه يريد أن يضمن أن الأشرار لن يستخدموا هذه العملات في أعمال شريرة، مضيفاً، في ظل القانون الأمريكي، لو كان لديك نقود لشراء بتكوين، فإن تلك الشركة ملزمة بمعرفتك كزبون مثل أي بنك، حيث يمكننا تتبع تلك الأنشطة، وبقية العالم ليست لديها هذا النظام، ولذلك فإن أحد الأشياء التي سنعمل عليها مع الدول العشرين العظمى (G-20) هو ضمان عدم تحول بتكوين إلى رقم حساب بالبنك السويسري.
وقفز بتكوين من دولار إلى 20 ألف دولار في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، حيث تجرى التبادلات التي بدأت في 2009 على الإنترنت بدون إطار تنظيمي.
وخلافاً للدولار أو اليورو ليست هذه العملة مدعومة من مصرف مركزي أو حكومة، بل تنتجها كمبيوترات تؤدي حسابات شديدة التعقيد.
وأضاف منوتشين، أنه ليس قلقاً على الإطلاق أن تستخدم روسيا للعملات المشفرة لمساعدة بنوكها لتجنب العقوبات الدولية، ويعتقد أن مستشاراً للرئيس فلاديمير بوتين قال إن العقوبات على روسيا خلقت حاجة روسيا إلى العملات الرقمية، في ظل خوف المسؤولين هناك من تمدد العقوبات في 2018.
(وكالات)

شكرا لمتابعتكم خبر عن أمريكا تحذر من شر الـ «بتكوين» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أبوغزاله يبحث سبل تطوير أعمال الهيئة العربية للبث الفضائي
التالى أبوغزاله يفتتح حاضنة أعمال جامعة البترا