أخبار عاجلة

عملتا تركيا والسويد تسجلان أدنى مستوى تاريخي

تراجعت أسعار الليرة التركية والكرونة السويدية أمام الدولار إلى أدنى مستوى تاريخي لهما، خلال تداولاتهما أمس (الأربعاء)، إذ لامس الدولار خلال تداولاته أمس (الأربعاء) مستوى 18.33 ليرة تركية، كأدنى سعر في تاريخها، وفقدت العملة التركية خلال العام الحالي نحو 27.89% من قيمتها، بعد أن بلغت قيمة الدولار 13.22 ليرة تركية بنهاية العام الماضي 2021.

وبدأت التراجعات الملحوظة للعملة التركية في نهاية عام 2017، عندما كان الدولار يتداول آنذاك عند مستوى 3.37 ليرة تركية، ولكنها استمرت في الانخفاض بشكل متسلسل لتفقد نحو 81.61% من قيمتها في 5 سنوات.

أما العملة السويدية فقد تراجعت بنسبة 18.13% خلال العام الحالي 2022، وأصبح قيمة الدولار نحو 11.04 كرونة سويدية، بعد أن أغلق الدولار بنهاية العام الماضي عند سعر 9.04 كرونة سويدية.

وتوقعت الأسواق المزيد من الارتفاعات لمؤشر الدولار، مع تراجع قوي في المراهنة على سندات الخزانة الأمريكية، ستدفع بالعوائد لصعود قوي في ظل المخاوف حيال رفع الفيدرالي الفائدة بقوة، لمواجهة التضخم الذي لم تنكسر شوكته إلى الآن رغم رفع الفيدرالي الفائدة بـ225 نقطة أساس منذ بداية العام حتى قبيل اجتماعه أمس (الأربعاء).

ويظل الفيدرالي في حربه ضد التضخم المرتفع بأعلى وتيرة في 40 عاماً، ومع الارتفاع القوي لمعدلات الفائدة أصبحت عوائد الصناديق تكاد أن تقارب مستويات 2020، وهي مستويات الصفر عائد.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، عملتا تركيا والسويد تسجلان أدنى مستوى تاريخي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق فرنسا تقترب من تأميم أكبر شركة كهرباء في العالم
التالى «عكاظ» ترصد.. السعودية تواصل رفع إنتاجها النفطي للشهر الـ 15 على التوالي