أخبار عاجلة

أوكرانيا تسعى للحصول على تمويل جديد من صندوق النقد وسط تناقص مواردها

قال رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميجال، أمس (الإثنين)، إن بلاده طلبت رسمياً برنامجاً جديداً من صندوق النقد الدولي، وتأمل في تلقي المساعدات بموجب البرنامج بين شهري نوفمبر وديسمبر.

وذكر، في بيان على موقع الحكومة الإلكتروني: «نتوقع تلقي المساعدة من صندوق النقد الدولي بالفعل بين نوفمبر وديسمبر من هذا العام»، وفقاً لوسائل إعلامية.

وفي شهر يوليو الماضي، قال مفوض الحكومة الأوكرانية لإدارة الدين العام يوري بوتسا: «إن كييف تتحدث إلى المؤسسات المالية الدولية الكبرى بخصوص سبل خفض مدفوعات الديون في المستقبل القريب».

وجاءت تصريحات بوتسا بعد يوم من مطالبة أوكرانيا دائنيها الدوليين، بما في ذلك القوى الغربية وأكبر شركات الاستثمار في العالم، بتجميد المدفوعات لمدة عامين، حتى تتمكن من تركيز مواردها المتناقصة على الحرب مع روسيا.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، أوكرانيا تسعى للحصول على تمويل جديد من صندوق النقد وسط تناقص مواردها ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق جلسة حوارية عن «تأثير مبادرات رؤية 2030 على المدن السعودية»
التالى «ساما» يُصدر إطارًا محدثًا للبيئة التجريبية التشريعية