أخبار عاجلة

«الزكاة والضريبة»: لا تخفيض لمبالغ الزكاة المستحقة.. يمكن طلب تقسيطها

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، أنه لا يمكن تخفيض مبالغ الزكاة والضريبة المستحقة، في حين يمكن التقدم بطلب تقسيط مبالغها.

وكشفت أن تقديم طلب التقسيط يكون كالتالي: دخول المستفيد على حسابه في موقع الهيئة، قسم «الزكاة وضريبة الدخل»، اختيار أيقونة «طلب خطة تقسيط»، وإرفاق كشف حساب بنكي لمدة 3 شهور، ويتم الرد على طلبات خطة التقسيط المقدمة في غضون 20 يوما.

وأكدت «الزكاة والضريبة والجمارك» أن مبادرة الإعفاءات تشمل إعفاء المكلفين من غرامات التأخر في السداد والتأخر في تقديم الإقرارات الضريبية، إضافة إلى غرامة تصحيح الإقرار، وذلك عن كافة الإقرارات المستحقة التقديم أو واجبة الدفع قبل أو في تاريخ 31 مايو 2022.

وأفادت الهيئة بأن سريان مبادرة إلغاء الغرامات عن المكلفين قد بدأ بتاريخ 1 يونيو 2022، وتنتهي في 30 نوفمبر 2022، كما سيتم إلغاء الغرامات عن المكلفين (آلياً) بعد سداد أصل الضريبة كاملاً خلال فترة المبادرة، ويمكن الاطلاع على الدليل الإرشادي لمبادرة الإعفاء من الغرامات من خلال الرابط التالي http://bit.ly/3N6BZU9.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، «الزكاة والضريبة»: لا تخفيض لمبالغ الزكاة المستحقة.. يمكن طلب تقسيطها ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق 39.4 مليون دينار صافي ربح «البحرين الوطني» للنصف الأول من العام 2022
التالى بعد موافقة مجلس الوزراء على إنشائها.. 6 أهداف لـ«الهيئة السعودية لتسويق الاستثمار»