أخبار عاجلة
السعوديه آل الجميح يستقبلون المعزين في فقيدهم -
السعوديه جار يحتفي بعقد قران ابنته -
السعوديه وفاة أمين المدينة السابق -
اخبار الرياضه السعوديه معدنك «ذهب».. يا سعودي -

بيت التمويل الكويتي – البحرين يتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية لطرح برنامج «واعد» لتدريب وتوظيف الخريجين البحرينيين

أعلن بيت التمويل الكويتي- البحرين عن تعاونه مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية لطرح برنامج خاص بتدريب وتوظيف الخريجين البحرينيين حيث يهدف هذا البرنامج والذي أطلق عليه اسم “واعد” الى تزويد الخريجين البحرينيين بالمهارات الحديثة وصقل مهاراتهم الشخصية والفنية المطلوبة لدخول سوق العمل وزيادة فرص التوظيف المتاحة لهم.


وسيكون هذا البرنامج متاحاً للخريجين البحرينيين، حيث سيفتح المجال أمام كافة البحرينيين من خريجي الجامعات المحلية والعالمية المعتمدة الذين تنطبق عليهم شروط القبول للترشح للبرنامج، وسيتم اختيار عددٍ من المتقدمين لهذا البرنامج عن طريق إجراء سلسلة من التقييمات والاختبارات رفيعة المستوى والمعتمدة لدى معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية بالإضافة الى المقابلات الشخصية، ليتأهل بعدها 20 مرشحاً لإتمام البرنامج التدريبي.


وسيتلقى المتدربون في الشهر الأول من البرنامج دورات تدريبية مكثفة تم تطويرها من قبل البنك بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية والتي سيقدمها مدربون معتمدون من المعهد بالإضافة الى المحاضرات التعليمية والتطويرية التي سيعقدها البنك للمتدربين حيث سيقضي المتدربون شهراً كاملاً في معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية يلتحقون بعدها بعدد من المحاضرات التوعوية والتعليمية يقدمها عدد من الموظفين ذوي الخبرة في بيت التمويل الكويتي-البحرين. وبعد ذلك سيقضي المشاركون فترة شهرين في أحد إدارات البنك لاكتساب الخبرات والمهارات العملية في مجالات متخصصة. وسيتم في نهاية البرنامج اختيار خمسة متدربين لقضاء مدة شهرين إضافيين في البنك من أجل المشاركة في برنامج التدوير الوظيفي في مختلف إدارات بيت التمويل الكويتي-البحرين، على أن يقوموا بتقديم وتنفيذ مشروع تطويري في مجال الرقمنة المصرفية أو مشروع إبداعي آخر لتطوير منتجات جديدة وتحسين آليات العمل.


وبهذه المناسبة، صرّح السيد عبدالحكيم الخياط العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي – البحرين بقوله: “يُسعدنا أن نطرح أحدث برامجنا التدريبية “واعد” والذي يمثل أحد البرامج التي تهدف الى إعداد كوادر شبابية مؤهلة تساهم في رفد القطاع المصرفي والمالي بخبرات وطاقات جديدة، ضمن سعينا الى المساهمة في تنفيذ مبادرات مملكة البحرين التنموية ومنها خلق فرص عمل للخريجين الجدد.”


من جانبه، قال مدير عام معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، الدكتور أحمد الشيخ: “نسعد بالعمل مع بيت التمويل الكويتي - البحرين، لإتاحة هذه الفرصة للخريجين الجدد لتعزيز مهاراتهم وزيادة فرصهم في التوظيف. من خلال هذه الشراكات، يستطيع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية توفير التدريب اللازم الذي سيساعد الشباب البحريني على اتخاذ الخطوة الأولى في مسيرتهم المهنية “.


ومن جهتها، قالت السيدة سارة زين العابدين رئيس الموارد البشرية لدى بيت التمويل الكويتي – البحرين: “ يُعنى برنامج “واعد” باختيار نخبة من الخريجين البحرينيين والاستثمار في تدريبهم وزيادة فرصهم الوظيفية ومنحهم تجربة فريدة لاكتساب الخبرات العملية والمهارات الضرورية وإعدادهم لمواكبة تطورات ومتطلبات سوق العمل المتغيرة بما يلبي الاحتياجات الحالية والمستقبلية. وتندرج هذه المبادرة تحت مظلة شراكتنا المثمرة مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، كما إنها تأتي ضمن إطار المسؤولية الاجتماعية والاستدامة المجتمعية ومساعينا لدعم الخريجين وتطوير مهارات وقدرات شباب الغد. ويسرنا أن ندعو الخريجين للاستفادة من هذه الفرصة والتعلم من المرشدين والمدربين الذين سيرافقونهم في كل خطوة للتأكد من إتمامهم كل مرحلة على أفضل وجه.”


ومن جانبها، قالت السيدة سناء حجي رئيس مركز القيادة والإدارة بالإنابة لدى معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية: “ نثمن عالياً شراكتنا مع بيت التمويل الكويتي-البحرين لتنفيذ هذا البرنامج المتميز حيث سنقوم من خلاله بمواصلة تعاوننا مع بيت التمويل الكويتي – البحرين لتطوير الكفاءات الوطنية، وقد قمنا بتصميم البرنامج ليتماشى مع أهداف بيت التمويل الكويتي-البحرين والتي تصب باتجاه تلبية احتياجات سوق العمل وتهيئة الخريجين للانخراط في سوق العمل وزيادة فرصهم الوظيفية.”


يمكن للراغبين في التقدم لهذا البرنامج ارسال المستندات المطلوبة على البريد الإلكتروني [email protected] . والجدير بالذكر أن باب التسجيل سيبقى مفتوحاً حتى 31 يوليو 2022 للخريجين الحاصلين على معدل تراكمي 3.0 أو أكثر.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، بيت التمويل الكويتي – البحرين يتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية لطرح برنامج «واعد» لتدريب وتوظيف الخريجين البحرينيين ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق «المصرف المركزي»: تغطية الإصدار «1925» من أذونات الخزانة الحكومية بقيمة 70 مليون دينار 
التالى 1800 قارب تستعد لموسم الروبيان.. اليوم