أخبار عاجلة

«الاقتصادي الدولي»: الاستثمار العالمي في النفط يشهد حالة ركود

يرى المنتدى الاقتصادي الدولي (آي إي إف) أن الاستثمار النفطي العالمي في حالة ركود هذا العام، وقد ينخفض على الرغم من تعامل المنتجين مع ارتفاع التضخم وتقلب الأسعار الناتج عن الحرب الروسية في أوكرانيا.

وأضاف أن تزايد التكاليف بالنسبة لمشروعات الطاقة، إضافة إلى المشكلات المتعلقة بسلاسل التوريد، تجعل عملية توفير المعدات أصعب، وقد لا تشجع على الإنفاق.

وقال الأمين العام لـ(آي إي إف) جو ماكمونيجل في مقابلة مع (بلومبيرغ): «هذه المشكلات تجعل القرارات الاستثمارية أكثر صعوبة وأقل احتمالية، وبالنسبة للعام الحالي فيبدو أن الوضع لا يتحسن وقد يزداد سوءًا».

ومن المتوقع أن يكون الاستثمار هذا العام أقل من مستوى 441 مليار دولار الذي تم إنفاقه في عام 2019، وذلك للعام الثالث على التوالي.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، «الاقتصادي الدولي»: الاستثمار العالمي في النفط يشهد حالة ركود ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق «انوفست العقارية» تتخارج من «مسك تاروت» وتحقق 30 مليون ريال سعودي أرباحاً
التالى بطالة السعوديين.. الأدنى منذ 14 عاماً