دراسة لطرح شركة «أرامكو التجارية» للاكتتاب العام

كشفت وكالة «بلومبيرغ»، نقلا عن مصادر لها، أن شركة «أرامكو» تدرس طرح ذراعها التجارية شركة «أرامكو السعودية لتجارة المنتجات البترولية» للاكتتاب العام.

وقالت مصادر الوكالة، إنه يمكن أن تطرح «أرامكو» حصة 30% من ذراعها التجارية، مبينة أن تقييم الوحدة التجارية يمكن أن يصل إلى أكثر من 30 مليار دولار.

وبينت أن الشركة تعمل مع بنوك تضم «غولدمان ساكس»، و«جي بي مورغان»، و«مورغان ستانلي» على دراسة الطرح المحتمل، مشيرة إلى أن أرامكو لا تزال تناقش مزايا الإدراج المحتمل.

وتعد شركة أرامكو السعودية لتجارة المنتجات البترولية الذراع التجارية لـ«أرامكو»، وتأسست في الظهران عام 2011 ويقوم نشاطها الرئيسي على تداول المنتجات المكررة والسائلة والكيميائية والبوليمرية وتسويقها دوليا.

وتختص شركة أرامكو للتجارة بتجارة المنتجات المكررة ومكونات المزج والبتروكيماويات السائبة، وقامت الشركة سابقا بتطوير عمليات تأجير الطائرات لتوسيع نطاق الأعمال وتلبية احتياجات عملائها من خلال بيع المنتجات التي يتم تسليمها لعملائها، وتعمل الشركة على زيادة انتشار السوق وأحجام التداول، بهدف الوصول إلى الأسواق، وتوسيع قاعدة العملاء، وتعد شريكا تجاريا مهما لمصافي التكرير وشركات الشحن والمؤسسات المالية والمستخدمين النهائيين وشركات تداول المنتجات الأخرى.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، دراسة لطرح شركة «أرامكو التجارية» للاكتتاب العام ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

التالى بطالة السعوديين.. الأدنى منذ 14 عاماً