أخبار عاجلة

«التجارة»: لا يحق للمتاجر تخزين المواد الغذائية لرفع سعرها.. أو فرض قيود على بيعها

أكدت وزارة التجارة أن تخزين المتاجر للسلع التموينية والغذائية أو منع تداولها في السوق بقصد رفع سعرها يعد مخالفة، مؤكدة على حق المستهلك بعدم لجوء المتاجر لتخزينها أو منع تداولها بقصد بيعها بسعر أعلى وقت نفاد المنتج من المتاجر والمحلات.

كما نص دليل حقوق المستهلك أن من حق المستهلك عدم امتناع منافذ البيع عن بيع السلع التموينية والغذائية أو حجبها أو فرض قيد على بيعها، كما يحق للمستهلك عدم رفع أسعار السلع التموينية والغذائية المقرر سعرها رسمياً.

وأضافت «التجارة» أن من حق المستهلك أيضا أن يكون حجم ووزن السلع التموينية والغذائية حقيقياً وصحيحاً وفقاً لما هو مدون على المنتج ومعلن على بطاقة بيانات السعر، وكذلك يحق للمستهلك عدم بيع المحل للهدايا والسلع الترويجية غير المخصصة للبيع.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، «التجارة»: لا يحق للمتاجر تخزين المواد الغذائية لرفع سعرها.. أو فرض قيود على بيعها ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

التالى روسيا: نتوقع زيادة التجارة مع الصين إلى 200 مليار دولار في 2024