أخبار عاجلة

«العقاري»: 144 مليار ريال لـ 182 ألف عقد تمويلي

سجل برنامج القرض العقاري المدعوم الذي يقدمه صندوق التنمية العقارية، نمواً في مستهدفاته لعام 2021 بنسبة 30%، محققا توقيع أكثر من 182 ألف عقد تمويلي بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 144 مليار ريال. وأوضح الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية منصور بن ماضي، أن برنامج القرض العقاري المدعوم سجل استفادة أكثر من 182 ألف مستفيد خلال عام 2021، مشيراً إلى أن الصندوق تجاوز مستهدفاته بنسبة نمو 30% مقارنة بـ140 ألف عقد تمويلي بوصفه مستهدفاً سنوياً للعام ذاته، بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 114 مليار ريال، مشيداً بالجهود التكاملية لمنظومة الإسكان والجهات التمويلية من البنوك ومؤسسات التمويل؛ لتيسير إجراءات التملك وتحقيق مستهدفات برنامج الإسكان (أحد برامج رؤية المملكة 2030) للوصول إلى تملُّك 70% من الأسر لمنازلها نهاية 2030، وتوفير الحلول السكنية والتمويلية بشكل مستدام عبر بناء الأنظمة والتشريعات الداعمة.

وأفاد بأن البرنامج والمبادرات المساندة كان لها دور إيجابي في تمكين المستفيدين من القرض المدعوم، موضحاً أن عام 2021 سجل استفادة أكثر من 35 ألف مستفيد من برنامج الرهن الميسر، بينما استفاد أكثر من 26 ألف مستفيد من برنامج ضمانات، مؤكداً استمرارية «القرض المدعوم» وخياراته التمويلية والسكنية والبرامج المساندة لدعم وتمكين الأسر من مستفيدي «سكني» لتملُّك المسكن الملائم.

وأشار الرئيس التنفيذي للصندوق العقاري إلى إسهام الصندوق في دعم المعروض العقاري عبر خيارات تمويلية وسكنية متنوعة يقدمها «القرض المدعوم»؛ حيث أسهم خلال 2021 في تمكين أكثر من 88 ألف مستفيد من منتج الوحدات السكنية الجاهزة، وأكثر من 71 ألفاً من منتج البناء الذاتي، بينما استفاد نحو 23 ألف مستفيد من منتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، «العقاري»: 144 مليار ريال لـ 182 ألف عقد تمويلي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق إطلاق حصري لتجربة مایكل شوماخر الرقمیة في سباق جائزة السعودیة الكبرى للفورمولا 1 في جدة
التالى روسيا: نتوقع زيادة التجارة مع الصين إلى 200 مليار دولار في 2024