أخبار عاجلة

خبراء دوليون: النفط قد يتخطى حاجز الـ200 دولار خلال 5 سنوات

كشفت مجلة (أويل برايس) الأمريكية بأن النفط على وشك تسجيل أسبوعه الرابع من المكاسب على التوالي، ولا تزال التوقعات بمواصلة التصاعد بفضل قيود العرض وقوة الطلب.

ونقلت عن رئيس صندوق «Merchant Commodity» دوج كينج، توقعاته، بأن يحقق السوق مزيدًا من المكاسب في سعر النفط، مضيفا أنه قد يصل حتى إلى 200 دولار للبرميل خلال السنوات الخمس القادمة.

وقال: «نحن نؤمن بالتضخم الهيكلي للسلع على جانب العرض والذي لم يشهده معظمنا على الإطلاق - وهو أعلى مستوى منذ سبعينيات القرن الماضي»، مضيفًا أن «أوبك فقط هي التي ستتفاعل مع مقاييس الأسعار وهم يتحكمون في مستوى الإنتاج كل شهر».

وأشارت المجلة بأن منظمة «أوبك» وشركاءها في «أوبك +» يكافحون لإنتاج حسب ما وافقت عليه بموجب اتفاقية مراقبة الإنتاج التي جاءت ردًا على الدمار الذي أحدثه الوباء في سوق النفط في عام 2020.

وهناك فقط عدد قليل من الأعضاء لديهم الحق في القدرة على زيادة الإنتاج بما يتماشى مع الحصص بينما يجد الباقون صعوبة في تحقيق ذلك.

وهو كما يعني هذا بالنسبة للأسعار إمكانية حدوث تصاعدية أخرى للأسعار، خاصة إذا استمر الطلب بقوة كما هو حاليًا.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، خبراء دوليون: النفط قد يتخطى حاجز الـ200 دولار خلال 5 سنوات ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق رتال للتطوير العمراني تعلن تحديد النطاق السعري لأسهم الطرح وبدء بناء سجلّ الأوامر
التالى روسيا: نتوقع زيادة التجارة مع الصين إلى 200 مليار دولار في 2024