بعد تكدس معاملات لـ 5 أشهر.. أوغندا تستأنف إرسال العمالة

أكدت مكاتب استقدام لـ«عكاظ» إطلاق الحكومة الأوغندية النظام الإلكتروني الجديد الخاص بالعمالة المنزلية بداية الأسبوع الماضي، مع بدء مكاتب العمالة الأوغندية إرسال المعاملات للسفارة السعودية لإنهاء الإجراءات النظامية، خاصة أن النظام الإلكتروني الجديد ساهم في تقليص المعاملات المكدسة منذ شهرين تقريبا.

وأوضحت المكاتب أن موافقة وزارة العمل الأوغندية على المعاملات خطوة أساسية قبل الشروع في إدخالها في السفارة السعودية للتصديق عليها، تمهيداً لاستكمال إجراءات السفر إلى المملكة، خاصة أن المكاتب المحلية تتخوف من الغرامات المالية نتيجة مضي نحو 5 أشهر على بعض المعاملات السابقة بسبب تأخر السلطات الأوغندية في اعتماد النظام الالكترونية لمدة تراوح بين شهرين وثلاثة أشهر. وعن مدة إنهاء الجوازات في السفارة السعودية أوضحت المكاتب أن المدة سابقا لم تكن تتجاوز يومين، فيما أصبحت المدة حاليا 7 أيام، لتأخر الشركات الأوغندية الوسيطة المتعاقدة مع السفارة السعودية في إدخال جميع الحجوزات.

وأوضح المستثمر في مجال الاستقدام حكيم الخنيزي أن الإجراءات المتبعة في انهاء إجراءات العمالة الأوغندية تشمل الكشف الطبي ومتطلبات وزارة العمل الأوغندية والتدريب، ويتم رفع تلك الإجراءات بعد الانتهاء منها عبر مكاتب الاستقدام الوطنية في البوابة الالكترونية «مساند»، ما يؤهلها للبدء في إجراءات إصدار الوكالة للعمالة المنزلية، لإدخال المعاملات في السفارة السعودية.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، بعد تكدس معاملات لـ 5 أشهر.. أوغندا تستأنف إرسال العمالة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

التالى شركة كويتية ترفع ملكيتها في «جي إف إتش»