أخبار عاجلة
فوائد سحرية لتناول جوز الهند -

«الزكاة».. بدء المرحلة الأولى من «فوترة»

بدأت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أمس (السبت) تطبيق المرحلة الأولى من الفوترة الإلكترونية (فاتورة)، لكافة المكلفين المسجلين في ضريبة القيمة المضافة (باستثناء المكلفين غير المقيمين في المملكة).

وذكرت الهيئة أن هذه المرحلة تتطلب من الأشخاص الخاضعين لضريبة القيمة المضافة إصدار وحفظ الفواتير إلكترونياً عبر نظام إلكتروني.

وأضافت أن عمل الفوترة الإلكترونية (فاتورة) يعتمد على عدد من العناصر، أبرزها «إصدار وحفظ البائع للفاتورة عبر نظام فوترة إلكتروني متوافق مع متطلبات المرحلة الأولى، كما تحتوي الفاتورة على العناصر المطلوب توافرها في الفاتورة الضريبية، وتسلم المشتري نسخة من الفاتورة».

وشددت على المكلفين تجنب بعض الأمور مع دخول الفاتورة الإلكترونية حيز التنفيذ، وهي إصدار الفواتير يدويا، وإصدار فواتير آلية تتضمن متطلبات الهيئة، وأيضا استخدام نظام غير متوافق مع متطلبات الفوترة الإلكترونية (فاتورة) الصادرة عن الهيئة، وتجنب حذف الفواتير الإلكترونية بعد إصدارها.

وأشارت إلى أن المرحلة الثانية بمثابة «مرحلة التكامل» والربط التي سيتم تنفيذها بشكل مرحلي لكل فئة من المكلفين ابتداءً من الأول من يناير ٢٠٢٣، وسيتم إشعار المكلفين من الفئة المستهدفة للربط قبلها بستة أشهر على الأقل.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، «الزكاة».. بدء المرحلة الأولى من «فوترة» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق «لم يسبق لها مثيل».. عقوبات أميركية بصدد استهداف اقتصاد روسيا
التالى «الهيئة الدولية للتسامح»(IFT) ترشح الاقتصادي البحريني الدكتور تقي الزيرة للانضمام إلى مجلس الأمناء بالهيئة في واشنطن