محكمة امريكية تلزم بنك «البحرين الاسلامي» بسداد 9.8 مليون دولار لمجموعة الدائنين غير المضمونين لـ «اركابيتا»


أصدرت محكمة الافلاس الامريكية التابعة لمقاطعة نيويورك الجنوبية، حكما لصالح اللجنة الرسمية لمجموعة الدائنين غير المضمونين لبنك اركابيتا ضد بنك البحرين الاسلامي، حيث قضى الحكم بالزام البنك بسداد مبلغ يعادل 9.8 مليون دولار امريكي بالاضافة الى الفوائد القانونية عن مرحلة ما قبل صدور حكم نهائي بواقع 9% والمصاريف القانونية.


تستند الدعوى الى واقعة قيام بنك البحرين الاسلامي باجراء المقاصة لاستيفاء المبلغ المستحق له من العمليات الاستثمارية المبرمة مع اركابيتا منذ العام 2012، علما ان المقاصة المنازع بشأنها قد استندت الى الرأي القانوني الصادر انذاك من احدى مكاتب المحاماة في البحرين.


وقد طعن بنك البحرين الاسلامي على معدل الفائدة المقررة بواقع 9%، والتي تقررت بموجب معدل الفائدة المعمول به في مقاطعة نيويورك، مطالبا بتطبيق معدل الفائدة الاتحادي بواقع 0.738% اي ما يعادل 0.7 مليون دولار تقريبا.


وقال بيان للبحريني الاسلامي» ان الان في طور انتظار رأي القضاء حول معدل الفائدة الساري على مبلغ المطالبة، ليتنسى لمجلس ادارة البنك تقرير اللازم بشان الاجراءات المستقبلية وتحديدا اجراءات الاستئناف، دون المساس بأحقية بنك البحرين الاسلامي في استئناف الحكم الصادر، وامكانية التغيير في مجريات الحكم الصادر على النحو الذي ستقره محكمة الاسئناف الامريكية، الا انه قد تم تحديد مخصص مالي بمبلغ 14 مليون دولار امريكي والذي يتضمن 10 ملايين دولار لتغطية مبلغ المطالبة الاصلي و4 ملايين دولار لتغطية الارباح المقدرة التي قد يتم تكبدها».

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، محكمة امريكية تلزم بنك «البحرين الاسلامي» بسداد 9.8 مليون دولار لمجموعة الدائنين غير المضمونين لـ «اركابيتا» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق اتهامات لرئيسية صندوق النقد الدولي بالتلاعب في تقرير لصالح الصين تهدّد صلاحياتها
التالى «الجدعان»: المملكة أسهمت بشكل كبير في التصدي لأزمة كورونا وأثارها على الدول الإسلامية