مع ارتفاع الطلب علىى الرقائق.. ارتفاع أرباح «سامسونج» 37% في الربع الثاني من 2021

ارتفعت أرباح «سامسونج إلكترونكس» بنسبة 73% خلال الربع الثاني بما تجاوز توقعات المحللين، مع ارتفاع الطلب على رقائق الذاكرة مما عوض الضعف النسبي في شحنات الجوالات الذكية.

وسجلت أكبر شركة في العالم للجوالات الذكية وصناعة رقائق الذاكرة صافي ربح بقيمة 9.63 تريليون وون (8.4 مليار دولار) في الربع الثاني، مقارنة مع 5.56 تريليون وون في نفس الفترة من العام الماضي، كما ارتفعت الإيرادات 20% عند 63.67 تريليون وون.

وجاء ذلك بدعم من أعمالها للرقائق التي ارتفع ربحها التشغيلي في الفترة من أبريل وحتى يونيو بنسبة 28% على أساس سنوي إلى 6.93 تريليون وون، وزادت الإيرادات 25% إلى 22.74 تريليون وون.

وتتوقع الشركة استمرار قوة أعمالها للذاكرة خلال النصف الثاني من العام، بدعم من طرح جوالات ذكية جديدة، وتوسع شبكات الجيل الخامس، والطلب على الحواسب المكتبية والخوادم.

أما عن قسم الجوالات، تراجعت الأرباح التشغيلية 26% في الربع الثاني مقارنة بالأشهر الثلاثة الماضية إلى 3.24 تريليون وون، وانخفضت الإيرادات 22% عند 22.67 تريليون وون.

ومن المتوقع أن تكشف الشركة الكورية في الحادي عشر من أغسطس عن جوالين ذكيين قابلين للطي «جلاكسي زد فولد3» و»جلاكسي زد فليب3»، خلال حدث افتراضي.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، مع ارتفاع الطلب علىى الرقائق.. ارتفاع أرباح «سامسونج» 37% في الربع الثاني من 2021 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى بسبب إعصار «إيدا».. تراجع أسعار النفط 1٪ وسط توقعات بانخفاض الطلب