انتشار ظاهرة الربح من الانترنت في السعودية

(صدى):

في البداية, لا يوجد شيء سحري ومجاني يمكنك من خلاله الحصول على الكثير من الأموال, بل يجب أن تقدم قيمة معينة مقابل هذه الأموال, على سبيل المثال: اذا كنت تتقن مهارة ما أو لديك موهبة يمكنك تسويقها وبيعها على الانترنت بدون رأس مال. أما اذا كنت ترغب في خوض غمار التداو ل وتجربة سوق تداول العملات الرقمية بالتأكيد سيلزمك رأس مالي ابتدائي تبدأ به تداولاتك وتجارتك.. مهما كانت الطريقة التي يمكنك استخدامها في الحصول على الاموال من الانترنت  في السعودية سيلزمك التعرف على الشركات المالية المرخصة في السعودية لسحب أموالك أو بدء تداولاتك.

سنقوم بهذا التقرير بالتعرف على طرق كسب المال من الانترنت التي يسعى اليها شباب السعودية والتي بدأت تنتشر بشكل كبير جداً.

  • العمل الحر  عبر الانترنت  (Freelancer) 

اذا كنت تمتلك مهارة  مميزة كالبرمجة, الكتابة, الترجمة, التصميم, وغيرها.. يمكنك استغلال هذ المهارة عن طريق تقديم خدماتك للجمهور وكسب العديد من فرص العمل والوظائف الكترونياً حيث توجد منصات متخصصة للعمل عن بعد, يتم عرض الآلاف من فرص العمل عليها يومياً من قِبل اصحاب الاعمال, ومنها ما هو عالمي كالمنصات العالمية: UPWork, و Freelancer, وFiver اذا كنت تتقن اللغة الانجليزية أنصحك بالعمل  عليها حيث أن هناك الآلاف من فرص العمل اليومية والزبائن من جميع دول العالم كما يمكنك سحب أرباحك عن طريق الشركات المالية المرخصة في السعودية. أما على الصعيد العربي, فهناك أكاديمية حسوب التي تضم مستقل وخمسات وبعيد وهي منصات للعمل عن بعد عربية تضم العديد من فرص العمل عن بعد. 

كما أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية اطلقت مبادرة العمل الحر بهدف تشجيع المواطنين على الحصول على فرص عمل فأنشئت: 

  1. منصة بحر للأعمال الحرة: وهي منصة  توفر فرص عمل عبر الانترنت مخصصة للسعوديين والمقيمين في السعودية فقط حيث تربط بين أصحاب الأعمال والشباب الباحث عن عمل. 
  2. منصة العمل الحر(فريلانس السعودية) : حيث يمكنك اصدار وثيقة خاصة للعمل الحر على هذه المنصة.
  3. منصة العمل عن بعد :  أول برنامج سعودي رسمي مرخص من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية  تهتم بتنظيم ودعم  العمل عن بعد. كما يخضع البرنامج لإشراف شركة تكامل لخدمات الأعمال وهي شركة حكومية تابعة لوزارة الموارد البشرية تقدم حلولاً متكاملة للعمل عن بعد.

 

  • التسويق بالعمولة (الافلييت ماركتينج) 

يعتبر التسويق بالعمولة أمر سهل لا تتحمل فيه أي مسئولية أو مخاطرة ولا تحتاج حتى إلى رأس مال؛ حيث يمكنك جني الأرباح عن طريق مساعدة شخص ما لديه منتج أو خدمة على زيادة مبيعاته لجمهور معين يهتم بها. ومقابل كل عملية بيع عن طريقك تحصل على نسبة ثابتة من قيمة المنتج بالاتفاق مع صاحب المنتج. هناك مواقع كثيرة جداً للعمل بالتسويق بالعمولة في السعودية لكن أنصحك بالتعامل مع المواقع المضمونة والآمنة وإليك أهم 5 مواقع في السعودية: 

  • أمازون أفيليت
  • اكسباندكارت أفيليت
  • كليك بانك Clickbank
  • موقع نون
  • Ebay أفيليت
  • شركات التداول المرخصة في السعودية لتداول العملات الالكترونية 

عند اختيارك واحدة من شركات تداول في السعودية, أنصحك باختيار شركات التداول المضمونة و المرخصة عالميا, حيث تمنحك حسابًا تجريبيًا لتتعلم المنصات المختلفة ويمكنك أن تتداول مع ما يناسبك من خلال هذا الحساب. ومن أهم شركات التداول المرخصة في السعودية: 

  1. XM
  2. Plus500
  3. evest
  4. AvaTrade
  5. BDSwiss

في النهاية, يبقى لديك الخيار بأن تستثمر خبراتك أو مهاراتك أو أموالك بأي طريقة تريدها على الانترنت من أجل الحصول على فرص عمل أو إقامة مشاريع أو التداول عبر الانترنت. ومهما تكن الطريقة التي تلائمك فإنك في النهاية ستحصل على تجربة مميزة تمكنك من الحصول على الأموال وتلبية احتياجاتك المادية والحصول على فرص عمل حقيقية ومميزة لك في السعودية. 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، انتشار ظاهرة الربح من الانترنت في السعودية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفة صدى

التالى بسبب إعصار «إيدا».. تراجع أسعار النفط 1٪ وسط توقعات بانخفاض الطلب