انطلاق النسخة السنوية التاسعة لقمة اليوم العالمي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة 27 يونيو الحالي

تستعد جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية وبالتعاون مع الإتحاد العالمي لمنظمات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (اليونيسمو) لإقامة النسخة السنوية التاسعة لقمة اليوم العالمي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بعنوان «المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتحول الرقمي في ظل جائحة كورونا» خلال يومي الأحد والاثنين ٢٧ - ٢٨ من يونيو الجاري، وذلك بمشاركة كلٍ من وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد بن راشد الزياني ووزير العمل والشئون الاجتماعية الأسبق عبدالنبي بن عبدالله الشعلة كمتحدثين رئيسيين.

ومن المؤمل أن يضم المؤتمر مشاركات خليجية ودولية مختلفة ممثلة في عدد من الوزراء المعنيين بدعم وتطوير قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في بلدانهم مثل استراليا، كوريا الجنوبية، الفلبين، الهند، الإمارات العربية المتحدة إضافة إلى البحرين. وسوف يتم تدشين المؤتمر هذا العام عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي وذلك تماشياً مع الظروف الاستثنائية في ظل جائحة كورونا.

وأشار رئيس اليونيسمو ورئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر عبدالنبي الشعلة بأن المؤتمر سيتطرق إلى موضوع بالغ الأهمية وهو التحول الرقمي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ولا سيما المتناهية الصغر والتي تمثل في مجملها ما يفوق ٩٠٪ من مجموع المؤسسات العاملة في السوق ودورها في إنعاش الاقتصاد العالمي في ظل الأوضاع الاستثنائية الراهنة، حيث سيناقش الوزراء المشاركون في القمة أهم التحديات والحلول للنهوض بالأسواق مرة أخرى في كل من القارات العالمية الست.

كما أكد الشعلة على أهمية الدور الذي تلعبه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في تنمية الاقتصاد والكوادر البشرية ودفع عجلة النمو والتطور في اتجاه التنمية المستدامة وذلك باعتبارها العمود الفقري للاقتصاد الوطني لأي دولة، وبالتالي لابد من دعم هذا القطاع لتعظيم دوره الفاعل في تنشيط السوق وتحقيق النجاح والازدهار المنشود للاقتصاد العالمي.

ومن جانبه صرح رئيس جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية والمنسق العام لاتحاد اليونيسمو الدكتور عبدالحسن الديري قائلاً:» بأن البحرين تخطو بثبات في مجال ريادة الأعمال ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وإن استمرار الجمعية في تنظيم هذا المؤتمر الدولي الهام منذ انطلاقته في العام ٢٠١٠ وبدعم قوي من حكومة مملكة البحرين لهو خير شاهد على ذلك، مشيراً إلى أن اهتمام هيئة الأمم المتحدة وإعلانها يوم ٢٧ يونيو من كل عام يومآ عالمياً للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة هو بمثابة تتويج لهذه الجهود المبذولة عبر السنين، حيث تتجه الجمعية نحو العالمية وذلك بالتعاون الوثيق مع اتحاد اليونيسمو والذي يتخذ من مملكة البحرين مقراً دائماً له».

وأضاف الديري:» بأن اليوم الثاني للقمة العالمية سيشهد مشاركة عدد من المنظمات والشركات الدولية العاملة في مجال التكنولوجيا والمهتمة بتطوير قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حول العالم، حيث ستشهد القمة إطلاق عدد من المبادرات النوعية التي سيعلن عنها مع انطلاقة القمة».

وسوف يتم الإعلان قريبا عن وصلة التسجيل للمؤتمر والذي سيكون مجانا لكل المهتمين في هذا المجال من خلال موقع خاص بالمؤتمر إضافة إلى الموقع الرسمي لجمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية وموقع الانستغرام وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي، حيث من المتوقع أن يحضر المؤتمر عدد كبير من المسئولين الحكوميين والمهتمين من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال وطلبة الجامعات بغية الإستفادة من المناقشات والأوراق المطروحة في هذا المؤتمر الذي يناقش موضوع حيوي وهام ينعكس على حياتهم العملية. كما سيتم خلال المؤتمر طرح تجارب العديد من رواد وأصحاب الأعمال من مختلف دول العالم.

والجدير بالذكر أن هذا المؤتمر يقام سنوياً بتنظيم من جمعية المؤسسات الصغيرة المتوسطة البحرينية ويتم تنظيمه هذا العام بالتعاون مع الاتحاد العالمي لمنظمات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (اليونيسمو) الذي يتخذ من مملكة البحرين مقرا دائماً له، وتحرص جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية دائما على تنظيم هذا المؤتمر منذ العام 2010، وسعت بالتنسيق مع شركائها الاستراتيجيين لاستقطاب متحدثين متميزين لإثراء النقاش بتجارب حية وناجحة يستفيد منها المشاركون. ويدعم المؤتمر منذ انطلاقه عام ٢٠١٠ مكتب الأمم المتحدة في البحرين ليكون على أجندة هيئة الأمم المتحدة حيث ان هذا المؤتمر هو محفل عالمي اكتسب أهمية بالغة ولاسيما بعد اعتماده من قبل هيئة الأمم المتحدة كيوم عالمي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بحسب القرار الأممي رقم (279 /71) الصادر عن الجمعية العمومية للأمم المتحدة المنعقدة في عام 2017.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، انطلاق النسخة السنوية التاسعة لقمة اليوم العالمي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة 27 يونيو الحالي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق الودائع الادخارية لدى المصارف تتراجع 2.2% بنهاية إبريل .. 437.3 مليار ريال
التالى ارتفاع أسعار النفط اليوم و”برنت” يتخطى 70 دولار