استمرار انكماش الاقتصاد الإندونيسي للربع الرابع على التوالي

استمرار انكماش الاقتصاد الإندونيسي للربع الرابع على التوالي
استمرار انكماش الاقتصاد الإندونيسي للربع الرابع على التوالي

جاكرتا - (د ب أ)- واصل الاقتصاد الإندونيسي انكماشه للربع الرابع على التوالي، بعد انكماشه خلال الربع الأول من العام الحالي.

وأعلن مكتب الإحصاء المركزي الإندونيسي اليوم الأربعاء إن اقتصاد إندونيسيا سجل خلال الربع الأول انكماشا بمعدل 7ر0 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقال سوهاريانتو رئيس مكتب الإحصاء في مؤتمر صحفي "نرى مؤشرات على التعافي الاقتصادي... نأمل في أن يصبح التعافي الاقتصادي خلال 2021 حقيقة".

وسجل اقتصاد إندونيسيا وهو أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا خلال العام الماضي أول انكماش سنوي منذ أكثر من عقدين عندما انكمش بنسبة 1ر2% من إجمالي الناتج المحلي مقارنة بالعام السابق، بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

يأتي ذلك في الوقت الذي تستهدف فيه إندونيسيا تحقيق نمو اقتصادي خلال العام الحالي ككل بمعدل يتراوح بين 5ر4% و5ر5% من إجمالي الناتج المحلي، من خلال الأداء الجيد للإنفاق الاستهلاكي والإنفاق الاستثماري.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، استمرار انكماش الاقتصاد الإندونيسي للربع الرابع على التوالي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق الشركة الدولية لخدمات الدفع «IPS» في البحرين تحصل على رخصة العضوية الرئيسية لإصدار بطاقات ماستركارد
التالى ارتفاع أسعار النفط اليوم و”برنت” يتخطى 70 دولار